المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 فوز لا تعقبه خسارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرجانة الجنة
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: فوز لا تعقبه خسارة   2011-12-13, 13:41

بسم الله الرحمن الرحيم

فوز لا تعقبه خسارة

الفوز أمر فطري تحببه النفس البشرية وتنافس عليه حتى لا تحظى بخسارة , فالخسارة مرارة تتجرعها النفوس وتعاني مرارتها ولو على المدى القصير , والإنسان في دنياه حريص على أن يظفر بالفوز فيما تنشده نفسه وتنافس عليه لكل محبب من متاع الدنيا ومغانمها ليحيا الإنسان فيها حياة السعداء ففي معظم الظنون أن الحياة هي قرة العيون , فنرى السباق على المناصب وجمع الثروات واعتلاء الشهرة على أشده بين الأغلبية من الناس بل إن السباق تبدل إلى صراع شرس غاب فيه الضمير وساء الخلق الكريم , فصار القوى يدوس على الضعيف لأجل لعاعة من الدنيا تفنى من بين أيدينا أو نفنى نحن دونها .

إن الفوز والخسارة أمران متعاقبان على الإنسان في حياته , فتارة فائز وتارة خاسر وما يلبث أن يهنأ بالفوز حتى تنغص نفسه خسارة , ولا تكدر حياته خسارة حتى يرضيه منها فوز وكل ذلك بتقدير الله عز وجل يعطي من يشاء ويمنع من يشاء , فالفوز والخسارة ملازمان الإنسان في حياته وكل حسب اجتهاده وسعيه , والسعيد من سعى في حياته ليفوز في آخرته , فكم من ساعي في الدنيا يرجو رحمة ربه ويخاف عقابه ويطمع بالفوز بالآخرة فيوفقه الله لذلك , وكم من ساعي قد شغلته الدنيا فافتتن بها وتعلق بحبها فكرس نفسه وبذل جهده ليظفر بها بأي حال من الأحوال متغافلا عما ينتظره من يوم تشخص فيه الأبصار , ومثل هذا لا يحرمه الله سعيه في الدنيا بل يؤتيه ما تمنى وسعى له , يقول الله تعالى : { من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم يصلاها مذموما مدحورا * ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا } .

لذلك على الكيس الفطن أن يقدر للأمور قدرها ويأخذ من المكاسب أدومها وأخيرها ويسعى لفوز لا تعقبه خسارة فكل فوز في الدنيا تعقبه خسارة وكذلك العكس , فكيف نقتصر بسعينا لزائلة زائفة متقلبة الأحوال ونغفل عن باقية ثابتة دون زوال , إن لمن الخسارة أن نتحمس للفوز بالدنيا ونتهاون عن الفوز بالآخرة , وإنه لمن الحماقة أن نظن أن الفوز هو بالمراتب والمناصب العالية أو المال الوفير أو الشهرة الساطعة ونسعى لأجلها بالطلب فيما نغفل أو نتغافل عن الفوز العظيم وننصرف عن سلعة الله الغالية ( ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله هي الجنة ) فإن الجنة هي الفوز العظيم .

إن الفوز الحقيقي الذي لا خسارة تعقبه هو أن نكون سائرين إلى الله متمسكين بكتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ملازمين للمساجد مداومين على قراءة القرآن , إن الفوز الحقيقي هو أن نسعى في الدنيا بما يرضي الله عنا بإتباع أوامره واجتناب نواهيه , إن الفوز الحقيقي هو النجاة من النار ودخول الجنة , يقول الله تعالى : { كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور } ذلك هو الفوز الذي لا تعقبه خسارة .
وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

بقلم / أبو ياسرالحكمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maestro
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: فوز لا تعقبه خسارة   2011-12-18, 20:57

بارك الله فيك
مواضيعك دائما رائعة
نتمنى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملوزية و افتخر
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فوز لا تعقبه خسارة   2011-12-18, 21:26

جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
تقبلي مروري .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرجانة الجنة
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: فوز لا تعقبه خسارة   2011-12-18, 21:44

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز لا تعقبه خسارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
انتقل الى: