المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط   2011-12-20, 12:55

النجم البرازيلي سقراط توفي عن عمر ناهز 57 بعد صراعه مع المرض
وكان سقراطيس ادخل ايضا الى قسم الطوارىء في 5 ايلول (سبتمبر) الماضي ايضا وادخل وحدة العناية الفائقة لعدة ايام، قبل ان يخرج منها.

وذكرت الصحافة البرازيلية انذاك ان سقراطيس في حالة هزال وسيتبع نظام حمية قاس جدا.

وكان سقراطيس اعترف بشكل علني بأنه يشرب الكحول بكثرة لكنه تعهد وقفها نهائيا، فيما اشارت زوجته كاتيا بانياريلي الى احتمال اجراء عملية زرع في كبده في حال ازدادت حالته سوءا.

وشارك سقراطيس في 60 مباراة دولية سجل خلالها 22 هدفا وكان قائدا للمنتخب البرازيلي في كأس العالم 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك لكنه أخفق في قيادة الفريق للتتويج باللقب العالمي.
من هو سقراط؟

لم يتوج سقراط ، الذي وافته المنية اليوم الأحد عن 57 عاما، بلقب كأس العالم خلال المونديالين اللذين شارك بهما، لكنه يحتفظ بمكانة خاصة بين أساطير كرة القدم لمهاراته وتألقه على ملاعب إسبانيا والمكسيك عامي 1982 و1986 على الترتيب.

توفي سقراط تحديدا في اليوم الذي قد يتوج فيه كورينثيانز، أكثر الفرق التي تألق بقميصها، بلقب الدوري البرازيلي في الجولة الأخيرة من عمره، التي يتوقع ان تشهد العديد من أوجه التكريم للنجم الراحل.

ولطالما لفت اسم النجم البرازيلي النظر في عالم كرة القدم، لأن اسمه يذكر دوما بالفيلسوف اليوناني الشهير، لكن ذلك لم يكن الأمر الوحيد اللافت به، فهناك أيضا طوله الفارع الذي بلغ 191 سم وأناقته في اللعب، ولاسيما تمريراته الحاسمة.

لكن المهارة، لا تكون دائما مقترنة بالحظ، وذلك ما ينطبق على سقراطيس صاحب القميص رقم ثمانية، وعلى باقي كوكبة النجوم الذين دربهم المدير الفني تيليه سانتانا خلال مونديالي إسبانيا والمكسيك.

ففي وجود نجوم آخرين مثل زيكو وفالكاو وجونيور وتونينيو سيريزو وآخرين، كان سقراطيس شاهدا على واحد من أفضل أجيال السامبا منذ بيليه، لكن ذلك الفريق الذي كان مرشحا للقب في المرتين لم ينل أكثر من المركز الخامس.

وفي مونديال إسبانيا، سجل سقراطيس هدفين: أحدهما في المباراة الأولى التي فازت فيها البرازيل على الاتحاد السوفييتي 2-1 ، والثاني كان ذلك الحدث الحاسم والدرامي الذي خسر رغمه الفريق أمام إيطاليا البطلة بقيادة باولو روسي 2-3.

وفي مونديال 1986 بالمكسيك، أحرز هدفين آخرين، أولهما هدف الفوز على إسبانيا 1-0 من ضربة رأس، والأول في الفوز الكبير على بولندا 4-0 ، لكن الفريق ودع البطولة من دور الثمانية أمام فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

كان ذلك بمثابة وداع مع المنتخب، لكن ليس مع اللعبة التي كرس لها ثلاثة أعوام أخرى من حياته، قبل أن يركز على ممارسة الطب، المهنة التي درسها في بداياته مع بوتافوجو. ومن هنا رافقه طيلة حياته الرياضية لقب "الدكتور".

ولد سقراطيس في 19 شباط/فبراير عام 1954 بمدينة بيلين، عاصمة ولاية بارا الأمازونية، ولعب أيضا لأندية كورينثيانز وفلامنجو وسانتوس، فضلا عن فيورنتينا الإيطالي.

وفي كورينثيانز لم يدافع فقط عن كرة القدم، بل عن "الديمقراطية الكورينتيانية"، الحركة ذات الصبغة السياسية التي كانت تدافع عن مشاركة أكبر للاعبين في إدارة النادي.

وتألق شقيقه الأصغر راي في نفس مركزه مع أندية برازيلية وأجنبية، لكنه لم يبلغ قط نجاح شقيقه مع المنتخب.

وبكل أسف لم تحل خبرته الطبية، دون إقباله المفرط على معاقرة الكحوليات، مما أدى لاعتلال صحته كثيرا في الأعوام الأخيرة وانتهى بالتسبب في وفاته.

وقد نقل سقراطيس خلال العام الجاري إلى المستشفى ثلاث مرات بسبب التليف الكبدي، إلى أن خسر في النهاية معركته من أجل الحياة.



[/color]







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشاكس
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط   2011-12-20, 13:05

machkour khoya nana


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط   2011-12-20, 15:22

لاشكــــــــــــــــــــر على واجـــــــــــــــــب

فيصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل علم ههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الملك ديل بيرو
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط   2011-12-22, 16:28

انه الفيلسوف........................قدم اجمل كرة قدم في التاريخ...................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التعريف بالنجم البرازيلي سقــــــــــــــــــــراط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المتفــرقــــــــات :: الرياضــــــة-
انتقل الى: