المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 احذروا الشعوذة الله الرزاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
szidouri
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-21, 10:51

العلماء‭ ‬يرونها‭ ‬شركا‭ ‬بالله‭ ‬ومجرد‭ ‬خرافات
جزائريون يبحثون عن الزئبق لاستحضار الجان واستخراج الكنوز المفقودة
2011.12.20 سمير‭ ‬مخربش

250‭‬غرام‭ ‬من‭ ‬الزئبق‭ ‬بيعت‭ ‬بربع‭ ‬مليار‭ ‬في‭ ‬سطيف

أصبحت مادة الزئبق من المواد المقدسة ومن العملات النادرة جدا وتجاوز أمرها عملية تزوير الأوراق النقدية وصناعة المتفجرات ليدرك وجها آخر لطقوس الشعوذة التي يستحضر فيها الجن من اجل إغناء أصحابها بطريقة غريبة والحديث الآن جار عن مليارديرات جمعوا ثروة طائلة بمادة‭ ‬الزئبق‭.‬

حسب أحد العارفين بخبايا هذا العالم فإن الأمر في غاية السرية وله صلة مباشرة بشعوذة من نوع آخر سمحت بخلق ما يعرف باسم الأغنياء الجدد والذين بلغوا درجة عالية من الغنى الفاحش، ويؤكد محدثنا من سطيف والذي يرفض الكشف عن هويته، أن الراغب في الاغتناء غير الطبيعي ما عليه إلا إحضار مادة الزئبق الحقيقية نادرة الوجود، ويتصل بالمشعوذ المختص في استحضار الجن وأيضا من يعرف محليا بـ"الطالب"، وهو شخص يدعي المعرفة بالدين وينظم "الزردة" وله خبرة هو الآخر في استحضار الجن، ويتوجه الثلاثة ليلا إلى مكان خال في توقيت يضبطه المشعوذ الذي يدعي أن هناك توقيتا معينا ينبغي أن يحدد بدقة وفق طقوس معينة وإلا فشلت العملية. ويكون الموعد تحت ضوء القمر وفي منطقة لا يدركها الناس، وحينها يتم وضع الزئبق ويشرع المشعوذ في طقوس استحضار الجن، فيتجلى لهم الجان كما يدعون، فيطلبون منه ثروة طائلة مقابل تسليمه تلك الكمية القليلة من الزئبق، وفي نظر هؤلاء فإن الزئبق يطيل عمر الجان وهي مادة مقدسة عندهم ويشترونها بأي ثمن. وبالرغم من أن هذا الكلام لا يخرج عن دائرة الخرافات، إلا أن المصدر يصر على أن هناك فئة تؤمن بهذا التخريف وهو التفسير الوحيد، حسبهم، لظهور "الأغنياء الجدد" الذين كانوا بالأمس فقراء. والأمر يتعلق بآلاف الملايير، لأن الجن - حسب ما يدعون - بمجرد أن يتعرف على مادة الزئبق الحقيقية يشتريها بأي ثمن وعلى أصحابها أن يقترحوا السعر بلا سقف ولا حدود، ومهما كانت القيمة يحضرها الجن، ويتعلق الأمر بأوراق نقدية حقيقية يستلمها المالك الأصلي لمادة الزئبق، وعليه أن يقتطع نصيبا للمشعوذ والشيخ شرط أن يستولي هو على حصة الأسد بحكم ملكيته لهذه المادة. ويحكى أن الأموال تحمل في أكياس بكميات كبيرة، وعلى صاحبها أن يتدبر أمر نقلها أو يطلب من الجن أن يضعها له في مكان معين.
هذا الكلام لا يعدو أن يكون دجلا، لكنه لدى البعض عقيدة يرونها طريقة للاسغتناء، فمؤخرا ضبطت 250 غرام من الزئبق عند أحد الأشخاص بولاية سطيف يفوق ثمنها الـ250 مليون سنتيم. وقد اتضح أن الغرض من البحث عن هذه المادة ليس له علاقة فقط بالتزوير والمتفجرات، بل للبعض فيها مآرب أخرى. ومعروف أن الزئق مادة نادرة، تستعمل في تزوير العملة، وصناعة المتفجرات، لكن مع تطور الشعوذة أصبحت حسب اعتقاد البعض تستغل في استحضار الجن والاستفادة من ثروة طائلة على طريقة "علاء الدين والمصباح السحري". وبالنسبة للمهتمين فإن الزئبق موجود في أجهزة كهربائية لا يعلمها إلا الخبراء، ومنها نوع نادر من أجهزة "الفونوغراف" التي كانت تستخدم في الماضي لسماع الأسطوانات. وأيضا بإحدى علامات ماكنات الخياطة القديمة. هذه الخرافة نقلناها الى بعض أئمة المدينة بسطيف فأكدوا لنا بأنها محرمة شرعا وضرب من الشرك، ولا يمكن‭ ‬للجن‭ ‬أن‭ ‬يتعامل‭ ‬مع‭ ‬البشر‭ ‬بهذه‭ ‬الطريقة‭ ‬الخرافية،‮ ‬وكل‭ ‬من‭ ‬آمن‭ ‬بها‭ ‬أو‭ ‬سعى‭ ‬للقيام‭ ‬بها‮ ‬فقد‭ ‬أشرك‭ ‬بالمولى‮ ‬تعالى‭ ‬لأنه‮ ‬وحده‮ ‬تعالى‭ ‬الرزاق‭.‬‮ ‬


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maestro
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-21, 12:13

بارك الله فيك
نتمنى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجوهرة النادرة
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-21, 13:58

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرجانة الجنة
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-23, 18:54

شكرا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
szidouri
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-23, 19:27

شكرا لمروركم العذب وحفظنا الله وأياكم من شر الشعوذة والمشعوذين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaldoun_@
عضو نشيط
عضو نشيط



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-23, 19:56

فيما مضى كانت الشعوذة حكرا على فئة معينة من الناس و كانت تخص بالدرجة الأولى النساء لما كانت تعانيه من جهل و في نفس الوقت شعورها باليأس غالبا تجاه الزوج أو الحبيب، لكن ومع مرور الوقت و نقص نسبة الأمية في العالم العربي بقي مؤشر الشعوذة في تزايد و ارتفاع حتى في الوسط المثقف نساءا و رجالا و حتى أطرا عليا في الدولة او السلطة كل يجري للحصول على مبتغاه او للحفاظ على ما وصل إليه و ذلك بممارسة الشعوذة باستخدام المواد التي تحتوي على طاقة كبرى كالزئبق لإستحضار الجن الذي يسخر لتلبية طلباتهم ضاربين عرض الحائط أن اللجوء لهذا العمل او الطلب لغير الله تعالى ماهو إلا شرك و كفر بالله تعالى.

وقال تعالى : { إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء } [ النساء : 48 ] .

وفي الحديث القدسي يقول اللَّه عز وجل : (( يا ابن آدم ، لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ، ثم لقيتني لا تُشرك بي شيئًا لأ تيتك بقرابها مغفرة )) . [ الترمذي (3540) ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
szidouri
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: احذروا الشعوذة الله الرزاق   2011-12-23, 20:35

من خلال رصد سريع لبرامج إذاعية وتلفازية ، يتاح للمتلقي فيها أن يتصل مباشرة بمن يرى أن لديه حلا لقضاياه ، ووضع حد لتوتر معين في نفسه ، فسنجد أن أكثر المتصلين من النساء ، ولذلك تفسيرات سطحية ؛ كون المرأة ـ قياسا للرجل ـ أكثر استقرارا في المنزل ، ومحدودية حركتها في مجتمعنا ، وبذلك قد لا تستطيع أن تصل إلى مواقع الاستشارة في الوقت الذي تحتاجه ، ولذلك فإن الهاتف يمثل القناة الرئيسة لتواصلها .

وأما بعد محاولة التعمق واستشراف ما وراء الأكمة ، فتبدو مجموعة من الأسباب الجوهرية لهذه الظاهرة ، فمن يحاول النظر في نوعية استفسارات أو مشاركات معظم المتصلات فسيلحظ أن حالات القلق المختلفة هي التي تسيطر عليهن ، والقلق ـ كما يقول الدكتور حسان شمسي باشا ـ : (( حالة نفسية تتصف بالخوف والتوتر ، وكثرة التوقعات ، وينجم القلق عن الخوف من المستقبل ، أو توقع لشيء ما ، أو عن صراع في داخل النفس بين النوازع والقيود التي تحول دون تلك النوازع . والقلق أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا(( ، وإن نبرة الحزن طاغية على أصواتهن ، والمشكلات المعقدة تطفح على معظم ما يقدمن سؤالا أو مداخلة ... أقول ذلك غالبا وليس دائما بالطبع .

ففي البرامج الشرعية ، التي تستضيف أصحاب الفضيلة العلماء ، تجد أن ما يعرضنه هو مشكلاتهن مع أزواجهن ، أو مع أقربائهم المؤثرين على حياتهن ، وقضايا تتصل بالخوف من الطلاق ، وأخرى بقضايا النفقة سواء وهن في عصمة الزواج أو بعد الطلاق .
وفي البرامج النفسية ، تتضرم مشكلات الاكتئاب ، والخوف ، والأرق المزمن ، والفزع ، والتفكير الدائم ، والصلات العاطفية المشبوهة .
وفي البرامج التربوية ، يكاد يختفي صوت الرجل ، ولا تظهر إلا المرأة تتساءل بحرقة عن أولادها المتمردين على طاعتها ، أو معاناتها الدائمة في تربيتهم.
وفي برامج الحظ والأبراج ، التي يقدمها المنجمون الأفاكون ، الذين يدعون الغيب علنا ، لا تكاد تسمع إلا المرأة تسأل عن مستقبلها ، وماذا عسى تخبيء لها الأيام ؟

كل ذلك يشي بغياب الرجل ( أبا وزوجا ) عن ساحة الحدث الاجتماعي، وترك المرأة وحدها تدخل المعركة دون رافد منه بأي شكل من الأشكال ، بل دون التفات إلى دموعها أو آهاتها، وربما خبأت ذلك عنه عمدا ، وقامت بأدوار تمثيلية أمامه ؛ لتقنعه بأنها سعيدة معه ، وهي ربما تكرهه ، أو تخاف منه لأي سبب من الأسباب ، كل ذلك لتنال قسطا من الاستقرار الوهمي ، الذي يلقي بأي ظلال نفسية إيجابية عليها .
ولذلك فإن المرأة ـ وهي تعيش كل هذه الأزمات ـ قد تلتفت إلى وسائل غير شرعية ، أو أخلاقية أحيانا ، وخاصة في ظل ضعف رقابة الرجل ، والإفراط في انشغالاته .

ولعل أكثر رواد المشعوذين والسحرة هم من النساء ، وهي حيلة العاجز ، الذي غلقت أمامه الأبواب ، فلم يجد سوى هذا المسلك الذي يبدو سريعا وجذريا .
تلك قضية كبيرة جدا ، ولا يمكن علاجها في مقالة عابرة ، ولكن هذه خطوط عريضة للعلاج :

أولا : لا بد من عودة الرجل إلى حياة المرأة ( أما وأختا وزوجة وابنة ) ، والتفاعل مع نفسيتها بامتزاج يمحو كل آثار التخلي المرة ، وإشعارها بالحب ، وإعلان ذلك بين آونة وأخرى .
ثانيا : منحها جميع حقوقها ، والوفاء بكل ما لها ( خيركم خيركم لأهله ).
ثالثا : تربيتها على الإيمان بالله ، وتعميق جانب مراقبته عز وجل في قلبها ، والإيمان المطلق بالقضاء والقدر .
رابعا : مشاركتها كل واجباتها ، لإشعارها بالقرب النفسي .
خامسا : عدم إلقاء أعبائه ( الرجل ) عليها بحجة الانشغال بلقمة العيش لها ولأولادها.
وأخيرا .. على المرأة أن تنظر إلى الوجه الآخر المشرق للحياة .. أليست هي أجمل مخلوق في الأرض ؟!

منقول من موقع المستشار ( معا لحياة أسعد)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذروا الشعوذة الله الرزاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
انتقل الى: