المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 البطولة الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: البطولة الوطنية   2012-05-14, 13:05

صل ما لم في الحسبان وسقط اتحاد العاصمة في ميدانه في اللقاء المتأخر أمام شبيبة بجاية وانقلبت أمور كثيرة قبل جوليتن من نهاية الموسم الكروي الحالي وأصبح الوفاق أكثر حظوظا من الاتحاد وبجاية.

لسحر انقلب على الساحر
وجاءت خسارة الاتحاد في ميدانه وبتلك الطريقة وسط تصفيقات حارة من لاعبي بجاية على الحكم فاروق حواسنية وهتافات أنصار الاتحاد "الشكارة كاينة زيدلنا بينالتي"، لكن الأمر الذي حصل فعليا أول أمس أنّ السحر انقلب على الساحر في قضية البرمجة.
اللقاء تأخّر عن الجولة 28 من أجل بن العمري وبن يحيى
وكانت البداية بتأخير لقاء الاتحاد – بجاية عن الجولة 28 وإدماج لقاء النصرية أمام الاتحاد في بقية لقاءات الجولة وتغيير موعده من تاريخ 12 ماي لأجل إجبار النصرية على اللعب بدون بن العمري وبن يحيى أمام الاتحاد، لكن السحر انقلب في لقاء بجاية لأنه لو تركت رابطة قرباج اللقاء في موعده الأول وهو الثلاثاء 8 ماي للعبته بجاية وهي وسط أزمة اللقاء أمام مولودية وهران، لكن الرابطة بتأجيلها للقاء منحت بجاية فرصة أسبوع للخروج من أزمة "الحمراوة"، وبطريقة المثل العامي "زردح بردح مول الحيلة ما يربح".
تتويج الاتحاد لم يعد مشكلا بعد لقطة التصفيقات
ويرى أنصار الوفاق وكل من شاهد المباراة الأخيرة للاتحاد أمام بجاية أنّ فريقا يحصل على 3 ركلات جزاء منها اثنتين غير شرعيتين، وكذا تُحرم الشبيبة من ركلة أكثر من شرعية ويصفر ضدها الحكم حواسنية مخالفة غير موجودة عندما كانت النتيجة (2-0) وكان مهاجم بجاية على وشك الانفراد بالحارس، فإنه الآن من وجهة نظر أنصار الوفاق وبعد اللقطة التي قام بها لاعبو الشبيبة البجاوية على الحكم حواسنية وتصفيقهم له دون أن تكون له الشجاعة على إخراج إنذار واحد، لم يعد فوز الاتحاد إن حصل في الشلف وعلى الوفاق بمثابة المشكل لهم لأنّ لقطة التصفيقات تُعتبر لقطة الموسم وإذا أردت البطولة فهي لكم.
القبائل صفقوا للوفاق وبجاية صفقوا لـ حواسنية
والأكيد أنه في فترة أسبوع واحد حصلت مفارقة غريبة حسب أنصار الوفاق ففي يوم 5 ماي استقبل الوفاق نظيره شبيبة القبائل أكثر الأندية الجزائرية تتويجا، ودخلت عناصر الوفاق أرضية الميدان تحت تصفيقات لاعبي الشبيبة تهنئة بالكأس، وبعد أسبوع يصفق لاعبو بجاية للحكم حواسنية في ملعب بولوغين، وبعد هذا لا يهم إن تم منح درع البطولة لاتحاد العاصمة –حسب أنصار الوفاق- حتى لو كان الفريق السطايفي حصل على نقاط أكثر من الاتحاد، والآن بعد هذه التصفيقات أصبح لا يهم إذا لم يستلم الوفاق درع البطولة.
حتى بجاية ستتلقى التهاني من "السطايفية" إذا توجت باللقب
والأكثر من ذلك أنه حتى لو حصلت حالة التكافؤ الثلاثي في عدد النقاط للبطولة الوطنية ونالت بجاية البطولة فسيكون السطايفية أول المهنئين للبجاوية، لأنهم برهنوا في بولوغين أنهم فريق أفضل بكثير من مدلل الرابطة رغم التحكيم الفاضح الذي لم أشاهده شخصيا حتى من السيشلي "جون كلود ليبروس".
حواسنية ليس غريبا فقد ضيّع موسم الوفاق
ويُعتبر الحكم الجيجلي الأصل فاروق حواسنية وما فعله أول أمس وهو أحد حكم الشرق (رغم انتمائه لرابطة الوسط) من قضى على الوفاق في الموسم الماضي في الحراش، أين خسر الوفاق في لقاء البطولة بعد أن منح ركلة جزاء غير شرعية للحراش وطرد لاعبين من الوفاق ومنح الثالث إنذار احتجاج، فضيّع على الوفاق صراع البطولة وأيضا حرمه من 3 لاعبين (حاج عيسى، يخلف وحمّاني) أمام الفريق نفسه في الكأس، وما فعله أول أمس كان بمثابة محاولة فاشلة لتضييع اللقب على الوفاق للموسم الثاني على التوالي.
سطيف قد تحتفل غدا والخوف من الحكم وليس الشلف
وفي المقابل فإن الفريق السطايفي يبقى بعد نتائج جولة أول أمس المرشح الأكبر للتتويج باللقب إذا سارت الأمور بشكل طبيعي وخسر الاتحاد في الشلف، ولا يشكك أنصار الوفاق في نزاهة الشلف فمدوار أصبح نائبا برلمانيا ولا يمكن أن يبدأ حياته السياسية بالتورّط في شيء من هذا القبيل، وحتى الوفاق السطايفي كان ضحية مدوار في السنة الماضية من خلال فرض التعادل (2-2) في مقابلة شكلية للشلف مما حرم الوفاق من لعب رابطة الأبطال، لكن التخوف أصبح من التحكيم أكثر من أي شيء آخر ومن غير المفاجئ أن تكون الشلف ضحية شبيهة لما حصل لبجاية أول أمس، لأنه من الناحية الفعلية من غير المعقول أن يفوز الاتحاد الذي يتلقى رباعية في ميدانه على الشلف بميدانها.
مدوار طلبوا منه تعلّم الاحتراف عندهم وسيعلّمهم النزاهة في الشلف
وبالعودة قليلا إلى الوراء وفي الحصة التلفزيونية التي بثت في "الشروق تي في" عقب أحداث لقاء سعيدة والاتحاد، طلب ممثل إتحاد العاصمة والناطق الرسمي في تلك الحصة من مدوار أن يأتي إلى الاتحاد لأجل تعمل الاحتراف، والآن جاءت الفرصة لـ مدوار والشلفاوة للتأكيد أنّ أولى عوامل عقلية الاحتراف هي النزاهة الرياضية.
الوفاق ينتظر اللقب الخامس بدءا من الساعة الخامسة
وإذا كان لقاء الوفاق السطايفي سينطلق غدا في الساعة الخامسة في مهمة قد تكون البحث عن آخر 3 نقاط للتتويج (يكفي الوفاق الفوز في حالة خسارة الاتحاد في الشلف)، فإنّ أنصار الوفاق ينتظرون أن يكون إطلاق الحكم صافرة النهاية مساء الغد في الساعة السابعة (وهنا نتحدث تقريبيا لأنّ لا أحد يعرف التوقيت بالضبط الذي ستنتهي فيه المباراة) لأجل الاحتفال باللقب الوطني الخامس في تاريخ الوفاق.
... وثاني "دوبلي" في تاريخ السطايفية بعد 44 سنة
كما أنّ خصوصية لقب الموسم الحالي في حالة حصول الوفاق السطايفي عليه تمكن في أنّ الفريق سيحصل على "الدوبلي"، لأنه منذ الاستقلال لم يحصل سوى على "دوبلي" واحد في الموسم الرياضي (67-68) والآن الفرصة مناسبة أمام الوفاق لأجل الحصول على ثاني "دوبلي" في تاريخه.
الفضل سيكون لـ هدف جابو الشكلي أمام بجاية
وإذا سارت الأمور كما يريدها السطايفية وتفوّق الوفاق مساء الغد تزامنا مع خسارة الاتحاد في الشلف، فإن الفريق السطايفي سيتوّج رسميا باللقب الوطني الخامس في مشواره الكروي على أساس أنه سيصبح برصيد 53 نقطة وحتى لو تفوز بجاية في لقائيها أمام القبائل وسعيدة ستنهي السباق مع الوفاق بـ 53 نقطة وتكون نتيجة الذهاب والإياب متكافئة بعد فوز بجاية في سطيف (2-1) وفوز الوفاق في بجاية (3-2) ليتم الذهاب إلى فارق مرحلة الذهاب أين يحوز الوفاق على +9 وتحوز بجاية على +5، مع مفارقة أنّ الفضل هنا يعود إلى جابو الذي سجل مخالفة من وسط الميدان في (د89) من لقاء الذهاب في مرمى جبارات ويومها ظن الجميع أن الهدف شرفي، لكن بعد مرور 8 أشهر اتضح أن الأمر يتعلق بهدف بطولة لأنه لو بقت النتيجة 0-2 لكانت بجاية أفضل في فارق الأهداف (0-2، و2-3).
... وحتى في بجاية جلب الثالث قبل التغيير
وفي لقاء الوفاق أمام بجاية في بجاية كانت النتيجة متعادلة (2-2) إلى غاية آخر دقيقة من المباراة ويومها أراد المدرب ڤيڤر الحفاظ على النتيجة وربح بعض الثواني من خلال تغيير جابو وإقحام يوسف سفيان مكانه، لكن المدرب المساعد خير الدين مضوي طلب من ڤيڤر التريث في التغيير لدقيقة إضافية، ومن الصدف أن جابو انطلق في اللحظة نفسها من الجهة اليسرى ومرر إلى عودية الذي سجل الهدف الثالث في (د90+1)، وإن نجح الوفاق في التتويج هذا الثلاثاء فالأكيد أن الفضل يعود لـ جابو بدرجة أكثر بفضل ما فعله أمام بجاية ذهابا وإيابا.
--------------------------
"دوبلي" 2012 قريب من "دوبلي" 68 وحسابات بطولة 94 ممكنة
على بعد نصف أسبوع من اختتام البطولة الجزائرية للموسم الحالي سيكون منطق الحسابات فيها كبيرا جدا لتحديد فارق الأهداف المباشر، وحتى لا يفرط الأنصار في الفرحة المسبقة فإن الأمور مختلفة لأنه في حالة احتلال الوفاق المرتبة الأولى مناصفة مع بجاية ستكون البطولة سطايفية في حين أنه لو تنهي الفرق الثلاثة في الصدارة معا برصيد 53 نقطة فإنّ البطولة ستكون لمصلحة الشبيبة بحكم أنها الأحسن في البطولة المصغرة الخاصة بنتائج الفرق الثلاثة حيث ستكون في مصلحة بجاية برصيد 9 نقاط، الوفاق 6 نقاط والاتحاد 3 نقاط.
في 94 الفرحة طارت من تيزي وزو إلى أم البواقي بهدف برج منايل
وكان الموقف الحالي شبيها بالذي حدث في موسم (93-94) لمّا كانت نهاية الموسم الكروي على وقع تواجد 3 فرق في نفس المرتبة وهي إتحاد الشاوية، شبيبة القبائل وشباب برج منايل، وفي الجولة الأخيرة كانت كل المعطيات ترشّح القبائل للتتويج بحكم استقبالهم لوداد بوفاريك واستحالة تحقيق برج منايل لنتيجة إيجابية في ملعب براكني بالبليدة واستقبال الشاوية لجمعية عين مليلة في لقاء شكلي بملعب زرداني حسونة، وكان الشاوية متفوقين بنتيجة (3-2) والشبيبة متفوقة (3-0) على بوفاريك والفرحة شديدة في تيزي وزو بالتتويج على أساس أن النتيجة كانت (0-0) في البليدة وفي هذه الحالة يكون التتويج للشبيبة بحكم أنها أفضل من الشاوية في فارق الأهداف (4-2 للشبيبة و1-0 للشاوية)، لكن في آخر ثانية من اللقاء في براكني سجّلت برج منايل هدف الفوز في مرمى البليدة وتحوّلت إلى المرتبة الأولى مناصفة مع الشاوية والقبائل لكن مع أفضلية للشاوية التي فازت على برج منايل ذهابا وإيابا، وطارت الفرحة في ثانية من تيزي وزو إلى أم البواقي.
الوفاق توّج بـ "الدوبلي" في 68 في ظروف مشابهة
وفي المقابل فإن "الدوبلي" الذي يبحث عنه الوفاق أمسية الغد سيكون في ظروف مشابهة للتي كانت في سنة 1968 أين حصل الوفاق على "الدوبلي" الأول والأخير في مشواره، ويبقى أهم عناصر التشابه أن الفريق السطايفي في ذلك الموسم عرف أزمة كبيرة بعد الخسارة في البطولة أمام "الموك" في بن عبد المالك، أين قررت الإدارة إبعاد المدرب عريبي وتضامن اللاعبون مع مدربهم وأبعدوا الإدارة وبقي الفريق بدون مسيرين، ولعب نصف نهائي الكأس أمام ڤالمة في قسنطينة والنهائي في 20 أوت أمام النصرية وآخر 3 مقابلات من البطولة أمام سكيكدة، بلعباس و"الحمراوة" دون مسيرين، في أزمة شبيهة بالأزمة المالية والإدارية التي كان عليها موسم الوفاق الحالي.
التراخي قبل الكأس كاد يقضي على اللقب
وحصل تراخٍ في البطولة الوطنية لموسم (67-68) بسبب كأس الجمهورية أين تعثر الوفاق في منتصف مرحلة الإياب في 3 مقابلات أمام كل من جمعية وهران بالتعادل (2-2) وأمام شباب بلكور في العاصمة (1-1) ثم أمام القبة (3-3) في سطيف، وهو الأمر الذي قلّص فارق النقاط عن الملاحق مولودية وهران إلى الحد الأدنى.
بعد الكأس تعادل في وقت قاتل في سكيكدة
وبعد تتويج الوفاق بكأس الجمهورية على حساب نصر حسين داي بنتيجة (3-2) تنقل الوفاق في الجولة 19 إلى سكيكدة (البطولة كانت بـ 12 فريقا و22 جولة في المجموع) في الوقت الذي كانت فيه سكيكدة على وشك السقوط إلى القسم الثاني، وكان الوفاق بعيدا كل البعد عن المستوى إلى درجة أنه كان منهزما (2-1) ولم يتمكّن من معادلة النتيجة سوى في الوقت بدل الضائع.
عريبي غادر غاضبا وكوسيم فعلها في مرمى بوشاش
وبسبب الأداء الهزيل في تلك المباراة فإنّ المدرب عريبي غادر الملعب غاضبا في الدقائق الأخيرة وبقي في غرف الملابس ولم يعلم بأنّ الوفاق عادل النتيجة بمخالفة مباشرة من كوسيم في آخر ثانية من اللقاء سوى بعد عودة اللاعبين إلى غرف الملابس.
نقطتان فارق والمهمة أصبحت في وهران
وفي الجولة 20 فاز الوفاق على إتحاد بلعباس بهدف وحيد قبل أن يُفرض عليه التعادل في سطيف من قبل النصرية، وفوّت الوفاق على نفسه فرصة التتويج بأول لقب أمام أنصاره لأنه كان سيتنقل في الجولة الأخيرة إلى وهران لمواجهة الوصيف مولودية وهران التي أصبح الوفاق يتقدّم عليها بفارق نقطتين فقط (وقتها كانت تُمنح 3 نقاط للفائز نقطة للمنهزم ونقطتان للمتعادل).
الوفاق كان مطالبا بتفادي (4-0)
وفي الجولة الأخيرة في ملعب زبانة كانت المولودية بحاجة للفوز بنتيجة (4-0) لأجل التتويج على حساب الوفاق لأنها ستصبح معه بنفس النقاط وخسرت أمامه في سطيف (3-0) في آخر لقاء من مرحلة الذهاب، في حين أنّ الوفاق لو يخسر بنتيجة (3-0) يكون هو المتوج لأنه فاز بالنتيجة نفسها ذهابا وفي الوقت نفسه له فارق أهداف أفضل في مرحلة الذهاب.
(3-0) لـ "الحمراوة" في الشوط الأول
واستغلت عناصر مولودية وهران ظروف تنقل الوفاق المتعبة في حافلة من سطيف إلى عاصمة الغرب ووصولها المتأخر فجر يوم اللقاء لكي تسحق الوفاق بنتيجة (3-0) في الشوط الأول، وأصبحت عناصر "الحمراوة" أقرب إلى تسجيل الهدف الرابع في مرمى الحارس فرشيشي وأخذ اللقب من الوفاق.
ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للمولودية
وفي الوقت بدل الضائع من تلك المباراة الختامية للموسم تحصلت عناصر المولودية الوهرانية على ركلة جزاء وكانت أمامها فرصة للتتويج باللقب وأخذه من الوفاق، لكن الحارس فرشيشي تمكن من صد ركلة اللاعب "فريحة" وبقي اللقب سطايفيا بعد أن أنهى الفريقان البطولة بـ 49 نقطة لكل منهما.
حسابات قريبة وسيناريو شبيه بـ 2012
والملاحظ أن الحسابات أصبحت قريبة جدا ومشابهة للتي كانت في 1968، حيث كان الوفاق قريبا من البطولة لكنها تراخى بسبب حب السطايفية وعشقهم للكأس وفي النهاية توج بالكأس وسط الأزمة وبالبطولة ونال أول "دوبلي"، وبعد 44 سنة يكون السيناريو قريبا من خلال تضييع السطايفية للعديد من النقاط بسبب التفكير في كأس الجمهورية، لكن في حالة خسارة الاتحاد غدا سيكون التتويج على حساب شبيبة بجاية بفارق الأهداف بفضل الهدف الذي سجله جابو وكان الجميع يعتبرونه هدفا شكليا.
ماتام 1968 وجابو 2012
وإذا كان عبد المؤمن جابو وراء تسجيل الهدف الذي أصبح بمرور الوقت أشبه بهدف بطولة، فإن الذي سجل أهداف التتويج في 1968 كان عبد الله ماتام وهذا بعد أن سجل ثنائية في مرمى مولودية وهران في لقاء الذهاب منها هدف في الوقت بدل الضائع في ملعب ڤصاب في لقاء الجولة 11 والأخيرة من مرحلة الذهاب، وتحول الهدف الثالث يومها من شكلي إلى مصيري.
--------------------------
حصة اليوم في العاشرة
ستكون آخر حصة تدريبية للعناصر السطايفية قبل اللقاء الحاسم صبيحة اليوم في الساعة العاشرة، أين سيكون الكل معنيا بالدخول إلى الفندق من خلال إعلان المدرب ڤيڤر للقائمة المعنية بالمباراة.
عودية، قراوي، ديس، بن خوجة وسفيان خارج الحسابات
وسيكون كل من عودية الغائب عن الأنظار، قراوي المعاقب بالإنذار الثالث، ديس، سفيان وبن خوجة الغائبين بسبب الإصابة خارج حسابات المدرب السطايفي في مباراة الغد.
ڤورمي تحت تصرف المدرب
من جهة أخرى فإن اللاعب خالد ڤورمي الذي استـأنف التدريبات يوجد تحت تصرف المدرب ڤيڤر لأن التدريبات والفحوص التي أجراها أظهرت أنه قادر على المشاركة في آخر لقاءين للفريق السطايفي.
--------------------------
"أيا بلحوت على الكحلة نموت" وعلى البطولة لم يبق سكوت
يستقبل الوفاق السطايفي أمسية الغد ابتداء من الساعة الخامسة ضيفه شباب قسنطينة في إطار الجولة 29 وقبل الأخيرة، في لقاء أصبحت قيمته كبيرة جدا وقد تعادل بطولة وطنية إن تزامن فوز الوفاق باللقاء مع فوز الشلف أمام الاتحاد.
اللقاء أشبه بلقاء البليدة في 2007
وسيكون لقاء الغد أشبه بالمباراة التي كانت أمام البليدة في الجولة 29 للموسم الرياضي 2006-2007، والتي فاز فيها الوفاق (1-0) وقعه معيزة، تزامنا مع خسارة القبائل في وهران، وسيكون سيناريو الغد شبيها بذلك.
الجسد والعيون في 8 ماي، والأذان في الشلف
وفي لقاء أمسية الغد ستكون أجساد أنصار الوفاق السطايفية والعيون في ملعب 8 ماي، في حين أن الأذان ستكون موجهة إلى موجات الإذاعة الجزائرية من أجل معرفة نتيجة مفرحة من الشلف.
الرابطة تُبرمج اللقاء على الخامسة
وبعد الطلب الذي تقدمت به إدارة الوفاق من أجل برمجة اللقاء على الساعة السابعة، جاء الرد سريعا من الرابطة الوطنية ببرمجة كل المواجهات ابتداء من الساعة الخامسة، ويبدو أن الرابطة التي كانت –حسب محبي الوفاق- تبرمج مواجهات الاتحاد فقط في ساعة متأخرة (الاتحاد لعب لقاءات الجولة 26 و28 في السادسة إلا ربع ولقاء النصرية في الرابعة)، في حين أن الحرارة –يضيف هؤلاء- كانت على لاعبي الوفاق وبقية الأندية في آخر 3 جولات، ومن أجل لاعبي الاتحاد –يواصل أنصار ومحبو الوفاق- برمجة الرابطة الوطنية كل مواجهات الجولتين 29 و30 ابتداء من الساعة الخامسة، وحتى حتى لا تتأثر تشكيلة الاتحاد بالحرارة، وإلا كيف يُفسر –يضيف أنصار الوفاق- أنه عندما لم يلعب الاتحاد في الجولات برمجت المقابلات على الساعة الثالثة وآخرها الثلاثاء الماضي، ولما أصبح الاتحاد معنيا بالمواجهات في التوقيت نفسه كان يجب أن يغيّر كل البرنامج وتلعب المقابلات على الخامسة.
لاعبو الوفاق مطالبون بالتركيز أمام "السنافر"
ويبقى الوفاق حسابيا هو الأكثر حظا للتتويج باللقب، ولكن في المقابل فإن المهمة أمام شباب قسنطينة لن تكون سهلة، لأن الوفاق سيواجه فريقا دون أي ضغط وبالتالي فإن لاعبي النادي السطايفي مطالبون بالتركيز على لقاء الغد.
الغرور وتسبيق الفرحة مرفوضان
ويبقى الغرور من قبل لاعبي الوفاق السطايفي مرفوض في لقاء قسنطينة، وتسبيق الفرحة أيضا مرفوض من طرف اللاعبين، لأنه الوفاق ومهما كانت النتيجة في الشلف مطالبون بالتركيز في 90 دقيقة من أجل حصد فوز قد يكون الأخير للتتويج باللقب.
سطيف تنتظر خدمة من الشلف وستعيد الخدمة
وقد علمنا أن جمعية الشلف تبحث عن الفوز في لقاء الغد بنتيجة (2-0) على الاتحاد حتى تكون أفضل منه في فارق الأهداف المباشرة بعد خسارتها ذهابا (1-0) في بولوغين، ويتوج الوفاق في هذه الحالة بطلا رسميا على أن يكون النادي السطايفي في الموعد بدوره ويفرض التعادل على الأقل هذا السبت في بولوغين، من أجل السماح للشلف بضمان المرتبة الثالثة المؤهلة للعب كأس "الكاف" في السنة المقبلة، ولو بفارق الأهداف في حال إنهاء الصراع بين الشلف والاتحاد برصيد 50 نقطة لكل منهما.
... ومتعودة على التفوّق على بلحوت في 8 ماي
ومن خلال نتائج السنوات الماضية، فإن الوفاق السطايفي متعوّد على التفوق على المدرب المحبوب لدى السطايفية رشيد بلحوت في أكثر من لقاء وبتعدد الفرق التي جاء معها إلى 8 ماي، فمن (3-2) أمام الشلف في سبتمبر 2007، إلى (5-2) أمام إتحاد عنابة في أوت 2008، إلى (2-0) مع مولودية العلمة في ديسمبر 2008، إلى (3-0) مع أولمبي باجة في نصف نهائي "لوناف" في أكتوبر 2010، وصولا إلى (2-0) مع شبيبة القبائل في جوان من السنة الماضية.
أغنية "آه يا بلحوت على الكحلة نموت" تصلح
وبالعودة إلى الوراء، فإنه عندما كان بلحوت مدربا للوفاق السطايفي في موسم 2005-2006 صدرت أغنية بعنوان "آه يا بلحوت على الكحلة نموت ما بقاش سكوت"، ولكن مع إضافة مقطع "لم يبق على البطولة سكوت".
لاعبو الوفاق يستفسرون عن منحة الكأس
وفي الوقت نفسه، فإن تواجد الوفاق على بُعد 90 دقيقة عن التتويج بلقب البطولة الوطنية، يقابله في المقابل غموض كلي بخصوص مستحقات اللاعبين، وهو ما عكسه استفسار اللاعبين على هامش الحصة التدريبية لصبيحة أمس عن منحة التتويج بكأس الجمهورية والتي قدرت بـ 100 مليون سنتيم، ولكن لا أحد من المسيرين أعلمهم بموعد صرف المنحة.
وضعية مزرية ولكن اللقب و"الدوبلي" أغلى
ورغم تحسن الحالة المادية للفريق السطايفي في المدة الأخيرة، إلا أن الإدارة لم تصرف الأموال على اللاعبين وأبقتها في الرصيد إلى ما بعد ضمان اللقب حتى لا يكون هناك تشويش عليهم، ولكن مهما كانت وضعية اللاعبين المالية فالأكيد أن التتويج بـ"الدوبلي" يساوي أكثر من الأموال، خاصة أن أسماء فراحي، تيولي، جحنيط، قراوي، غزالي، بن موسى، لخذاري، برڤيڤة، ناجي، زعبوب، جابو، حشود، ڤورمي، بن حمو لم تعرف ذوق اللقب سوى في الموسم الحالي مع الوفاق، ويكون "الدوبلي" بمثابة الإنجاز التاريخي لكل هؤلاء.
وحتى ديس، بلقايد، دلهوم، بن شادي ومڤني لم يحصلوا على "دوبلي"
وحتى بقية اللاعبين الذين سبق لهم التتويج مع الوفاق بالألقاب من قبل وكانوا حاضرين في آخر لقب وطني حصل عليه الوفاق في 2009، وهم: ديس، بلقايد، بن شادي، مڤني ودلهوم فحصلوا على اللقبين من قبل ولكن ليس في موسم واحد، فحصلوا على البطولة في 2009 وعلى الكأس في 2010 وحان الوقت لكي يكون الحصول عليهما معا.
دور الجمهور هام والوقفة يجب أن تكون في مستوى التضحية
وفي الإطار نفسه، فإن دور الجمهور السطايفي يجب أن يكون فعّالا في لقاء الغد، وهذا على أساس أن المهمة الصعبة ومهما كانت يجب أن تكون هناك وقفة وتشجيع في مستوى فريق ينتظر أنصاره اللقب الثاني في ظرف أسبوعين.
تفادي الاهتمام بـ"السنافر" و"اللّي فات مات"
ومن جهة أخرى، فإن أنصار الوفاق وإن كنا نتفهم موقف العديد منهم الذين تعرضوا إلى مضايقات في لقاء الذهاب بقسنطينة، عليهم أن ينسوا ما حصل ويكونون المبادرين بفتحة صفحة جديدة مع "السنافر" وبطريقة "اللّي فات مات"، لأن الوفاق لا يحتاج إلى الفوضى أمسية الغد بقدر ما يحتاج إلى التشجيع من طرف أنصاره في هذه المواجهة، لأن الوفاق وجد ليكون بطلا ولا يحتاج لـ"الهوشة" أو الفوضى من طرف الأنصار.
سيكون ثاني لقب في أسبوعين
وإن سارت الأمور بالطريقة التي يريدها السطايفية سيكون هذا اللقب بمثابة الثاني في ظرف 15 يوما، وهذه هي أقل مدة زمنية يحصل فيها الوفاق على لقبين متتاليين (في 2007 الحصول على البطولة كان 3 أسابيع بعد الكأس العربية وفي 1968 الحصول على البطولة كان 4 أسابيع بعد التتويج بالكأس)، لأن الوفاق توج بالكأس يوم 1 ماي فقط.
... وسيكون اللقب العاشر في 5 سنوات و20 في المجموع
كما سيكون نجاح السطايفية في الحصول على لقب البطولة الجديدة بمثابة الحصول على اللقب العاشر في 5 سنوات بالضبط وهذا منذ التتويج بالكأس العربية في 17 ماي 2007، في حين سيكون التتويج بالرقم 20 ويبقى الوفاق في هذه الحالة دوما هو ثاني الأندية الجزائرية من ناحية عدد الألقاب بعد شبيبة القبائل صاحبة 24 لقبا.
1958 تعني الولاية، عدد الكوؤس، وعدد البطولات
وإن كان أحد الأصدقاء من أنصار الوفاق قد فسر برمجة الجولة الأخيرة يوم 19 ماي، بأنه إيذانا بحصول الولاية 19 على لقب البطولة الخامس، فإن الأمور على ما يبدو تتجه نحو أن يكون الرقم قريبا وله ارتباط بسنة التأسيس، وهذا على أساس أن سنة التأسيس هي 1958 وهو ما قد يفسر على أساس أن 8 تعني الكأس الثامنة، و5 البطولة الخامسة و19 رقم الولاية.
--------------------------
الوفاق- "السنافر" على الأرضية و"كنال ألجيري"
سيكون لقاء الوفاق السطايفي أمام شباب قسنطينة معنية بالنقل التلفزي المباشر في القناة الأرضية بتعليق زواوي، والقناة الفضائية الثانية "كنال ألجيري" بتعليق إسماعيل بن قايدية.
ديس حاضر في حصة أمس باللباس المدني
كان المدافع المحوري السطايفي إسماعين ديس حاضرا في الحصة التدريبية لصبيحة أمس وهذا باللباس المدني، وأكد المعني للزملاء أنه سيلعب لقاء الاتحاد إذا كان مصيريا.
عودية في فرنسا حسب المعلومات
غاب عن الحصة التدريبية لصبيحة أمس، أمين عودية الذي تقول آخر المعلومات إنه يوجد بفرنسا، ولم نتمكن من معرفة إن كانت المعلومة صحيحة ولكن الأكيد أنه سيكون بعيدا عن لقاء الوفاق غدا الثلاثاء.
خماسي الغرب عاد أمس
من جهة أخرى عاد صبيحة أمس خماسي الغرب الذي غاب عن حصة السبت، إذ تدرب كل من غزالي، فراحي، مڤني وبن موسى، في حين حضر بن ڤورين باللباس المدني وقد جلب معه التقرير الطبي لإصابته على مستوى الكاحل وسلمه لطبيب الفريق.
--------------------------
حمّار يعود أمسية اليوم من إسبانيا
سيعود رئيس الوفاق السطايفي حسان حمّار مساء اليوم إلى الجزائر بعد 3 أيام قضاها في إسبانيا، وسيكون حمّار على موعد مع الوصول إلى مطار سطيف قادما في رحلة باريس في الساعة السادسة مساء.
ويستحق استقبالا في المطار
وإن كان حمّار تنقل إلى فرنسا ومنها إلى إسبانيا من أجل معاينة مركز تربص الوفاق بآليكانت الإسبانية في الصيف وفق عقد "جوما"، فإنه يستحق أن يتلقى تحية خاصة من أنصار الفريق السطايفي في مطار 8ماي.
--------------------------
زروقي لإدارة لقاء "السنافر"
عينت لجنة التحكيم المركزية الحكم زروقي لإدارة لقاء الغد بين الوفاق وشباب قسنطينة، وسيساعده كل من عياد وهلال على خطي التماس، في حين أن مهمة الحكم الرابع أسندت للحكم نبيل رحمين.
رحمين كان حكم لقاء الحراش في آخر تتويج
وفي الإطار نفسه ومن الصدف أن الحكم الرابع نبيل رحمين كان حكما للقاء وفاق سطيف – إتحاد الحراش في 28 ماي 2009 عندما توج الوفاق بلقب البطولة الوطنية الأخيرة في مشواره، وقد يكون تواجده في لقاء الغد ولو كحكم رابع متزامنا مع تتويج للفريق السطايفي ببطولة جديدة.
العمري لإدارة الآمال بدءا من الثانية
من جهة أخرى عينت لجنة التحكيم المركزية الحكم العمري وبمساعديه مزاش وجراد لإدارة لقاء الآمال، وسيكون اللقاء في الساعة الثانية من زوال الغد.
--------------------------
سرّار أقصي بفارق الأهداف
أصدرت مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية سطيف أمس النتائج النهائية لتشريعيات 12 ماي 2012، ويمكن القول إن سرّار أقصي من سباق البرلمانيات بما يشبه الطريقة التي يتجه الوفاق نحو التتويج بها بالبطولة وهي قاعدة 5 بالمائة أو ما يشبه فارق الأهداف في كرة القدم.
154 صوتا كانت تنقصه على معقدين
وقد حصلت قائمة سرّار في الانتخابات على 15889 صوتا، وكان ينقصه 154 صوتا من أجل الدخول في سباق الانتخابات، لأنه لو حصل على هذا العدد لكان قد حصل على مقعدين، في حين أن القوائم الفائزة كانت حصيلتها هي 48308 صوتا للأفلان، 27445 صوتا لتكتل الجزائر الخضراء، 20181 صوتا للأرندي، و18744 لحزب ساحلي، ويلاحظ أنه وإن خسر لم يكن ذلك ببهدلة وكان قريبا جدا من الأحزاب التي حصلت على 3 مقاعد.
يعد بتعليق ملصقات لو يتوج الوفاق بالبطولة
وقد وعد سرّار في حديث هاتفي معه أمس من مكان تواجده بالعاصمة التونسية، أنه لو يتوج الوفاق بطلا للموسم الكروي الحالي فإنه –أي سرّار- سيقوم بوضع ملصقات إشهارية تحمل صورته للتتويج باللقب.
سرّار:"التتويج بالبطولة هو البرلمان الحقيقي"
وأكد سرّار أنه سيقوم بوضع الملصقات الإعلانية في شوارع سطيف وبنفس الطريقة التي علقتبها ملصقات الحملة الانتخابية، وستكون مرفوقة بعبارة "التتويج بالبطولة هو البرلمان الحقيقي".
--------------------------
صالحي يبحث عن الكأس ويحتار في مكانها
رغم المجهودات التي قدمها رشيد صالحي في الصيف الماضي حين أعار للفريق السطايفي مبلغ 4,3 مليار من أجل القيام بعملية الاستقدامات اللازمة، إلا أنه في الأيام الأخيرة أراد الكأس لأبناء الحي من أجل أخذ صور بها، لكنه لم يجدها على امتداد الأيام الثلاثة الأخيرة، واحتار في مكان تواجدها.
صالحي:"نقول ما نزيدش نسلف وما نعرف كيفاه نلقى روحي نمد"
وقال رشيد صالحي أمس إنه لم يتلق مستحقاته بعد، رغم الاتفاق الذي كان بين سرّار وحمّار في الأسبوع الماضي على هامش مصالحتهما، وقال صالحي إنه في كل موسم يقول إنه لن يعيد إعارة الأموال ولكن لما يرى جحافل الأولاد والشبان يهتفون فوق الشاحنات بحياة الوفاق السطايفي فإنه كما قال: "ما نعرف كيفاه نلقى روحي نمد"، لأن متعة الحياة الكروية هي جمع "القواطة".
وجحنيط أيضا بحث عنها للعائلة
وقد علمنا أن اللاعب أكرم جحنيط بحث أيضا عن هذه الكأس في الأيام الأخيرة، وهذا من أجل أخذها للعائلة وأيضا الأصدقاء في الثانوية والحي، ولكنه لما يجد أين هي الكأس وما زاد الطين بلة هو أن الرئيسين معا يتواجدان خارج الوطن.
--------------------------
"جوفنتوس" أيضا قريبة من "الدوبلي"
إذا كان أنصار الوفاق في الخارج ينقسمون بين عديد الأندية، فإن نادي "جوفنتوس" الإيطالي له شعبية أكبر في سطيف، حيث توج بالبطولة في الأيام الأخيرة وينتظر إحراز لقب الكأس أمام "نابولي" في النهائي، وهو الحال نفسه مع الوفاق الذي توج بالكأس وينتظر البطولة، وما أجمل أن يتزامن تتويج "اليوفي" الأصلي مع "يوفي" الجزائر.
"نسر" بعث التفاؤل في "فرماتو"
سهرة أول أمس السبت، قام سكان التجمع السكني "فرماتو" بالجهة الشمالية لبلدية سطيف، بعملية "الوزيعة" بعد أن ذبحوا بقرة لتقسيمها على الفقراء من أبناء الحي، وهي العملية التي تزامنت ومرور نسر يحلق قريبا، فوضع بعض أنصار الوفاق من هذا الحي قطعة لحم بعيدا من أجل هذا النسر، وما هي إلا دقائق معدودات حتى نزل وأخذ القطعة وارتقى بها، في الوقت الذي كانت فيه بجاية تسجل الهدف تلو الآخر في مرمى زيماموش، الأمر الذي جعل أنصار الوفاق بـ "فرماتو" يتفاءلون خيرا بأن البطولة ستكون من نصيب النسر الأسود.
طلبة من مڤرة زاروا مضوي
عرفت الحصة التدريبية لصبيحة أمس حضور بعض الطلبة من معهد التسويق الرياضي بجامعة مسيلة، من أجل إعداد مذكرة جامعية وتحدثوا مع المدرب المساعد خير الدين مضوي، ومن المفارقات أن الطلبة كانوا من مدينة مڤرة، وهو الفريق الذي يحصل الوفاق على البطولة كل ما لعب مواجهة ودية أمامه كما حصل في 2007 و2009، ومن المفارقات أيضا أن الوفاق في الموسم الحالي لعب مواجهتين وديتين أمام نجم مڤرة، الأولى قبل بدء الموسم وانتهت للوفاق بـ (4-0)، والثانية قبل بدء مرحلة الإياب وانتهت للوفاق بـ (3-1)، وبما أن الفريق لعب مرتين أمام مڤرة فهو يتجه نحو الحصول على "الدوبلي"، إلى درجة جعلت رئيس نجم مڤرة عز الدين بناصر يقول مازحا إنه لن يلعب أمام الوفاق مجانا في الموسم القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البطولة الوطنية   2012-05-14, 13:07

http://www.elheddaf.com/data/common/media/image_details/article-42638-02.jpg

بل ضيّعوا الكثير من الحظوظ في التتويج باللقب الذي كانوا على مقربة من نيله، ليجدوا أنفسهم في وضعية لا يحسدون عليها كونهم باتوا مطالبين بالفوز في اللقاءين المتبقيين إذا أرادوا الفوز بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي العاصمي منذ سبعة مواسم، وقد لا تدخلها نهاية الموسم الحالي.
الفريق الذي يريد البطولة لا يخسر برباعية على أرضه
وظهر لاعبو الاتحاد بمستوى ضعيف، حيث لم يتمكنوا من تسجيل ولو هدف من عملية بناء في اللعب، وكانت الأهداف الثلاثة الكاملة التي هزّت شباك المنافس كلها عن طريق ركلات جزاء فتحت المجال لبقية المنافسين ليعلقوا الكثير عن تلك الركلات، خاصة أن عددها الاستثنائي لم يكن كافيا ليفوز الفريق بالنقاط الثلاث أو على الأقل التعادل. وعليه فالفريق الذي يخسر برباعية لا يستحق أن يكون بطلا، لأن اللاعبين أظهروا مستوى ضعيفا لا يعكس صورة فريق يبحث عن اللقب.
دفاع ضعيف جدّا ومايڤا "كان يعوم"
وكانت النقطة السوداء في الفريق العاصمي في مباراة أول أمس هي الدفاع الذي كان من بين أحسن الخطوط في المباريات الماضية، وتلقى عددا قليلا من الأهداف خصوصا في مباريات مرحلة الإياب، لكنه تلقى في مباراة واحدة ما لم يتلقاه في خمس مباريات كاملة، وهو دليل على درجة الانحطاط التي وصل إليها الخط الخلفي لتشكيلة "فريق الأحلام". وكان المدافع المالي "مايڨا" أضعف لاعب في التشكيلة حيث يتحمّل جزءا من المسؤولية في ثلاثة أهداف من بين الأربعة، وكان حديث العام والخاصّ أثناء وبعد المباراة.
حتى مفتاح، يخلف وخوالد لم يكونوا في يومهم
ولا ينحصر المستوى الضعيف لدى "مايڤا" فقط، بل كان ثلاثي الدفاع الآخر مفتاح يخلف وخوالد خارج الإطار، وهو الأمر الذي جعل البجاوية يتمكنون من التسجيل في أربع مناسبات، ثلاث منها بكرات ثابتة. وكان خوالد وراء الخط في لقطة الهدف الأول، حيث كان بإمكانه ارتكاب الخطأ على دراڤ لكنه تخوّف من البطاقة الحمراء فوجد نفسه يعجز عن إيقافه ومنه جاء الهدف.
لماذا لم يعتمد إيغيل على شافعي؟
وكان المدرب إيغيل أعفى المدافع شافعي من المشاركة في لقاءي "الداربي" أمام المولودية والنصرية، لكن اللاعب تعافى من الإصابة ورغم ذلك بقي احتياطيا، فوجد اللاعب نفسه خارج الحسابات دون سبب، ولمّا كثرت الأخطاء في بداية بالهدف الذي تلقاه الفريق أمام المولودية وبعده أمام النصرية وأخيرا رباعية أمام بجاية، تساءل الجميع عن السبب الذي جعل إيغيل لا يقحم اللاعب شافعي، فهو يعتبر أحسن مدافع في الفريق ومن بين الأحسن في البطولة الجزائرية.
زماموش "نهار الصحّ ما بانش"
عنصر آخر كان الحاضر الغائب في المباراة هو الحارس زماموش الذي ظهر بمستوى ضعيف جدّا، وإذا كان لا يتحمّل مسؤولية الهدف الأول، فإنه يتحمّل نصف مسؤولية الأهداف الثلاثة الأخرى، والتي أثبتت أنه لم يكن في يومه بتاتا، فعدم الخروج لالتقاط كرة ركنية وعدم تمكنه من تنظيم الجدار البشري بالشكل الجيّد، يؤكد أن زماموش مرّ جانبا في هذه المباراة، وإذا كان الحارس الدولي ساهم في بعض الانتصارات السابقة، فإنه في الموعد الحقيقي ظهر بمستوى متواضع جدا.
منح الفرصة ليقولوا "حليلوزتيش" محقّ
وتزامن تراجع مستوى زماموش مع الإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض "ماراطون" مباريات المنتخب الوطني في الشهر المقبل، والتي خلت من اسم الحارس زماموش، الذي فتح المجال لمنتقديه بالمستوى الذي ظهر به في الأيام الماضية ليقولوا أن مدرب المنتخب الوطني "وحيد حليلوزيتش" كان على حق لمّا أبعده.
ماذا لو لم تكن ركلات الجزاء الثلاث؟
وتساءل أنصار الاتحاد عن وضعية الفريق وحاله في نهاية المباراة لو لم تكن هناك ركلات الجزاء، أو لو كان الحكم منحازا للفريق المنافس ولم يعلن أيّ واحدة منها، وهو سؤال لم يجدوا الإجابة عنه لأنه كان سيجعل الاتحاد ينهزم برباعية نظيفة تدوّن في تاريخ النادي، ولحسن حظه أن الركلات أعلن عنها رغم الكلام الكثير من المتتبعين.
تغييرات إيغيل غير مفهومة وأخرج الأحسن
وإذا كان اللاعبون ظهروا بمستوى متواضع، فإن المدرب إيغيل هو الآخر وقع في أخطاء وخاصة فيما يخصّ التغييرات، ففي الوقت الذي كان الجميع ينتظر دعم الخط الأمامي سواء بالتضحية بوسط ميدان أو مدافع من أجل دعم الخط الأمامي، لاحظوا أن تغييراته كلّها خاطئة والأكثر من ذلك أنه يخرج الأحسن.
خرج جديات فاستحوذ المنافس على وسط الميدان
وكان أكبر خطأ وقع فيه إيغيل في المباراة، وهو بمثابة منعرج، هو خروج جديات الذي كان يملك وزنا ثقيلا في وسط الميدان وكان يلتفّ حوله من لاعبين إلى ثلاث كلما لمس الكرة، ومباشرة بعد خروجه استحوذ المنافس على وسط الميدان وكلّ الكرات التي وصلت حارس الشبيبة كانت عن طريق الأجنحة.
تأخّر في إقحام مكلوش ودحام لم يكن ليخرج
وتعوّد المدرب إيغيل على التأخّر في إجراء التغييرات، ولكنه هذه المرة بكر بإقحام أوزناجي في (د64)، وفرحات في(د74)، وكلاهما لم يعطيا نفسا للهجوم، لكنه تأخّر في إقحام مكلوش الذي لعب تسع دقائق فقط، وخلق فرصة هي الأخطر في الشوط الثاني، وعليه فإنه كان الأجدر أن يقحمه مبكرا، والأكثر من ذلك هو أنه كان عليه ألا يخرج دحام الذي كان وراء العديد من الفرص.
بعض اللاعبين غاضبون من إيغيل
وأكد لنا مصدر مقرّب من تشكيلة الاتحاد أن بعض العناصر في قمّة الغضب من المدرب، خاصة العناصر التي لم تحصل على فرص اللعب في التشكيلة الأساسية، فرغم أن التعداد قليل جدّا إلا أن المدرب إيغيل لم يحسن التصرّف معه، والنتيجة هي أنهم غاضبون جدّا منه ولم يتقبّلوا عدم حصولهم على فرص.
"ميشال" درس الاتحاد فأين هي دراسة إيغيل؟
وكان المدرب "ألان ميشال" درس الاتحاد بشكل جيّد، وهذا من خلال حضوره "الداربي" أمام المولودية، حيث دوّن كل صغيرة وكبيرة عن النادي العاصمي ورحل إلى بجاية وفي جعبته نقاط ضعف المنافس، والنتيجة أمام الجميع هي رباعية كاملة في مرمى الفريق الذي كان المرشّح رقم واحد للفوز باللقب.
--------------------------
مكلوش: "المدافع من أنقذ المرمى ولست أنا من ضيّع"
عبّر اللاعب معاوية مكلوش عن أسفه للكرة الضائعة عقب دخوله مباشرة ولحظات فقط قبل تسجيل بجاية لهدف الفوز، حيث أكد أنه جرّب حظه والمدافع هو من أنقذ المرمى من هدف محقق، حيث قال: "لست أنا من ضيّع الهدف وإنما المدافع هو من أخرج الكرة، كنت في وضعية سمحت لي بالتسديد، وعلى الجميع الذين يلومونني أن يضعوا أنفسهم مكاني، ويدركوا الضغط الذي كان علينا".
"سنكافح إلى آخر دقيقة من البطولة"
وتابع مكلوش أنه جد متأسف لهذه الهزيمة حيث قال: "من الصعب تجرّع هزيمة مثل هذه في مباراة كتلك التي خضناها، فلا أحد كان يتخيّل هذا "السيناريو"، وكلنا كنا نبحث عن الفوز، لكن لسوء حظنا أننا وقعنا في الفخّ ولم نتمكن من استغلال فرصة الانفراد بالصدارة. وعليه فإننا مطالبون بأن نواصل اللّعب من أجل الفوز باللقاءين المتبقيين، لأننا لا نملك خيارا غير هذا".
"أستحقّ مكانة أساسية وليس هناك من سجّل 15 هدفا"
وفضّل مكلوش التحدّث عن وضعيته الشخصية حيث أكد أنه لم يحصل على فرص اللعب وهو ما أثر عليه كثيرا، حيث قال: "شيء طبيعي أن يختار المدرب عناصر معيّنة للعب في التشكيلة الأساسية، لكن عندما لا تكون هناك نتائج يجب أن يكون هناك تغيير. أنا أستحق اللعب أساسيا والحصول على فرصتي، لأن الذين يلعبون لم يسجّلوا 15 أو 20 هدفا ليلعبوا دائما أساسيين".
--------------------------
الأنصار يطالبون حداد بقرارات صارمة
تجمّع عدد كبير من أنصار اتحاد العاصمة حول الرئيس علي حداد عقب انتهاء اللقاء. وقد تأخّر حداد في النزول من المنصة الشرفية وانتظر حتى غادر الجميع الملعب ليلتف حوله عدد من الأنصار، مطالبين إيّاه باتخاذ إجراءات صارمة في حق اللاعبين، وأكدوا له أن تضييع اللقب بهذه الطريقة غير مسموح بتاتا، ومن غير المعقول أن تتم الأمور بهذه الطريقة، لأن اللقب اقترب من الاتحاد كثيرا، لكن النادي العاصمي رفض كلّ "الهدايا" التي قدّمت إليه من الفرق الأخرى ليجد نفسه في وضعية لا يُحسد عليها.
--------------------------
الاتحاد ندم على تعادل كان في متناوله
أمر طبيعي أن يندم أنصار اتحاد العاصمة على النقاط الضائعة أمام شبيبة بجاية، لكن الندم الأكثر هو أن التعادل كان سيبقي على حظوظ النادي في التنافس على اللقب وافرة، حتى في حال الانهزام في الشلف، لكن الهزيمة جعلتهم يسمحون لبجاية بالعودة في السباق نحو اللقب. وإذا كان المنافس وفاق سطيف يملك حظوظا أفور فإن حظوظ شبيبة بجاية قد تحرم الاتحاد من اللقب وحتى من المركز الثاني.
نقطة بجاية كانت ستبقي على الحظوظ وافرة
وكان التعادل أمام شبيبة بجاية سيبقي الحظوظ وافرة في تتويج الاتحاد باللقب، خاصة أنه يستقبل وفاق سطيف في الجولة الأخيرة، فالتعادل أمام بجاية كان سيخرج الشبيبة من السباق ويبقي التنافس بين أبناء سوسطارة وأبناء عين الفوارة فقط، لكن هذه الهزيمة جعلت النقاط الثلاث لصالح بجاية وفي الوقت نفسه أعادتهم إلى سباق اللقب.
التعادل في الشلف سيحسم البطولة لبجاية
وستزداد حظوظ شبيبة بجاية في التتويج باللقب في حال تعادل الاتحاد في الشلف، لأن شبيبة بجاية مرشحة للفوز باللقاءين المتبقيين، ويمكنها إنهاء الموسم بـ53 نقطة، والوفاق هو الآخر يمكنه الفوز بلقاء واحد على أرضه، أما الاتحاد فهو مطالب بالفوز في اللقاء الأخير –في حال تعادل أمام الشلف- إذا أراد إهداء اللقب لبجاية، وعليه فإن مصير البجاويين ليس بأيديهم وإنما بأيدي الشلف والاتحاد.
الفوز في الشلف هو الوحيد الذي يضمن اللقب
وبات الاتحاد مطالبا بالفوز في الشلف إذا أراد التتويج باللقب، شرط أن يفوز أيضا على الوفاق في الجولة الأخيرة، لأنه لا يملك أي فرصة أخرى للتتويج. فبعد أن كانت النقطة أمام بجاية كافية، ها هي نقطة أمام الشلف –في حال تعادله- غير كافية، وتعقدت الأمور وباتت الحسابات كثيرة إذ يمكن أن ينهي كلا من الوفاق بجاية والاتحاد البطولة بالرصيد نفسه من النقاط، أما في حال فوز الاتحاد في الشلف وفوزه على الوفاق فإنه سيضمن اللقب بشكل نهائي.
هزيمة الاتحاد ستحسم اللقب مبكرا للوفاق
من جانب آخر لن يبقى أي أمل للاتحاد في التتويج في حال فشله في الظفر بالنقاط الثلاث في الشلف. وإذا كان التعادل سيحسم البطولة لبجاية، فإن الهزيمة في الشلف ستجعل اللقب يذهب مباشرة إلى الوفاق، ومن ثم فإن الضغط سيكون شديدا على أصحاب الزي الأحمر والأسود.
--------------------------
رد فعل حضاري من الأنصار رغم الهزيمة
جاء رد فعل أنصار اتحاد العاصمة حضاريا، فالهزيمة في مباراة أقل من يقال عنها أنها مباراة الموسم وداخل الديار جعلت البعض يظن أن أنصار نادي سوسطارة سيكون لهم رد فعل سلبي وهو أمر يراه الجميع منطقي لأنه يتعلق بلقاء محدد للفائز بلقب البطولة، لكن الأنصار أعطوا درسا في الاحترافية وأكدوا أنهم بلغوا درجة عالية من الاحترافية جعلت البعض يظن أن الاتحاد فاز ولم ينهزم.
الأنصار: "هؤلاء اللاعبين خسارة فيهم هذا الشعب"
وأكد عدد من الأنصار وخاصة المقربين أن رد فعل الأنصار تجاه هذا التعثر المفاجئ يؤكد أن الفريق لم يعد يستحق أن يتابعه جمهور عريض وحضاري مثل هذا، حيث قالوا إن مثل هؤلاء اللاعبين بعضهم لا يستحقون أن يكون هؤلاء الأنصار إلى جانبهم، حيث أثبتوا أكثر من مرّة أنهم (الأنصار) من بين الأحسن في الجزائر.
لقاء سطيف بحضور الجمهور
ومن خلال عدم إلقاء الأنصار لأي مقذوفات أو أمور أخرى على الملعب أثناء المباراة، فإن الأمر الأكيد هو أن لقاء الجولة الأخيرة أمام وفاق سطيف سيكون بحضور الجمهور، وهو ما يؤكد أن الرسالة التي أطلقها الأنصار طيلة الأيام التي سبقت المباراة بعدم إشعال الألعاب النارية وعدم إصدار أي تصرفات تجعل الحكم يدوّن أمورا في ورقة اللقاء لقيت استجابة واسعة.
بعض أشباه الأنصار حمّلوا الصحافة المسؤولية
وحاول بعض أشباه الأنصار اشفاء غليلهم في رجال الإعلام، وكأنهم هم السبب في هزيمة الاتحاد، فهؤلاء الأنصار وهم قلة قليلة ولا نعرفهم من قبل تواجدوا في هذه المباراة في المنصة الشرفية وتهجموا علينا وحمّلونا مسؤولية الهزيمة، ولو كان الأمر من أنصار يجلسون في المدرجات العادية لتقبّلنا ذلك، لكن أن يكون من أشخاص كبار في السن يجلسون في منصة مخصصة للأشخاص العقلاء فتلك هي المشكلة.
--------------------------
التنقل إلى الشلف اليوم
سيشد أصحاب الزي الأحمر والأسود منتصف نهار اليوم الرحال إلى مدينة الشلف من أجل مواجهة الجمعية المحلية في لقاء الجولة 29 وما قبل الأخيرة من البطولة. اللقاء يعتبر منعرجا حاسما في مشوار الاتحاد لأن الفوز هو الوحيد الذي سيحافظ على حظوظ النادي العاصمي في التتويج باللقب.
المبيت في العطاف
وقبل الوصول إلى الشلف سيتوقف أبناء سوسطارة في مدينة العطاف، أين سيقضون الليلة هناك واختارت الإدارة فندق "فرحي"، على أن يكون التنقل إلى ملعب بومزراڤ صبيحة اليوم الموالي أي صبيحة المباراة على أن تكون العودة إلى الشلف عقب المباراة مباشرة.
--------------------------
اللقاء سينطلق على الخامسة
غيّرت الرابطة الوطنية برنامج لقاءات الجولة 29، فعوض أن تنطلق كلها على الساعة الثالثة قررت لجنة البرمجة أن تنطلق كل المباريات على الساعة الخامسة وهو التوقيت المناسب لأن الأنصار يمكنهم التنقل إلى الملعب خاصة أن درجة الحرارة ارتفعت في الآونة الأخيرة.
--------------------------
ثلاثة لاعبين معاقبون
إيغيل في ورطة وسيتنقل إلى الشلف بـ12 لاعبا
تلقى ثلاثة لاعبين من نادي سوسطارة ثالث بطاقة صفراء ستحرمهم من المشاركة في اللقاء المقبل أمام جمعية الشلف، ويتعلق الأمر بكل من خوالد، لموشية وجديات، الثلاثي الذي فشل في المحافظة على رصيد البطاقتين، وهو الأمر الذي سيجعل تشكيلة الاتحاد تتراجع من حيث التعداد إلى 12 لاعبا من الأكابر، والبقية من الآمال، وهو ما يضع المدرب مزيان إيغيل في ورطة لأنه سيجد نفسه محروما من عناصر أساسية.
إذا عاد بومشرة سيرتفع العدد إلى 13
وإذا تمكن اللاعب بومشرة من العودة إلى المنافسة، فإن التعداد سيرتفع إلى 13 وسيكون الطاقم الفني مجبرا على الاستنجاد بخمسة عناصر من الآمال لإتمام التشكيلة وتصبح 18، وعليه فإن الفريق سيتنقل بكرسي احتياط يضم عنصرا واحدا من الأكابر وحارس مرمى، بالإضافة إلى خمسة عناصر من الآمال.
الغيابات تزيد من تشاؤم الأنصار
وسيكون الاتحاد على موعد مع مباراة مهمة غدا. وإذا كانت الحظوظ قائمة في العودة بالنقاط الثلاث من قبل، فإنه عقب معاقبة هذا الثلاثي، فإن الاتحاد سيكون معرضا للهزيمة في الشلف والخروج نهائيا من سباق البطولة.
جديات لن يواجه الشلفاوة
ومن الصدف أن يغيب جديات عن اللقاء الكبير أمام فريقه السابق، وهو الذي كان وراء هدف الفوز الوحيد في لقاء الذهاب، إلا أنه تلقى بطاقة صفراء ستحرمه من التنقل إلى الشلف ومواجهة الفريق الذي نال معه لقب البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البطولة الوطنية   2012-05-14, 13:11


اكتملت تشكيلة وفاق سطيف في الحصة التدريبية لصبيحة الاحد، بعد التحاق الرباعي الذي تغيّب في حصة الاستئناف ليوم الجمعة، ويتعلق الأمر بغالي، بن موسى، فراحي ومقني، وحسب المدرب المساعد خير الدين ماضوي فإن المجموعة في جاهزية تامة لتكلمة المشوار بقوة، خاصة وأن لقاء شباب قسنطينة سيلعب رسميا على الساعة الخامسة مساء، وسيعرف عودة كل اللاعبين باستثناء المهاجم عودية الذي تبقى حالته تثير الشكوك، حيث يبقى في وضعية غامضة مع الفريق، ولم يتدرب أصلا منذ مواجهة النهائي مع بلوزداد، وهو ما يعني بأنه أنهى الموسم ولن يلعب لا مواجهة الشباب ولا مع اتحاد العاصمة.

سرار في تونس وحمار في اسبانيا

هذا وسجل المسيرون غيابا لافتا بالنسبة للثنائي حمار وسرار، فالأول يتواجد في اسبانيا ومن المنتظر أن يعود الاثنين، والثاني توجه لقضاء أيام معدودات بتونس بعد النكسة الانتخابية التي تعرض لها، ويبقى الجميع في انتظار مستجدات الوضع المالي، خاصة في الشق المتعلق بمنحة كأس الجمهورية التي وعد حمار بأن تكون 10 مليون لكل لاعب، بينما الوضع يكشف صعوبة تنفيذ هذا الوعد، خاصة وأن حمار صرف مليارين من الثلاث ملايير التي تحصل عليها لرشيد صالحي الذي يبقى يدين لحمار بـ 800 مليون سنتيم، ويملك ضده شيكا آخر قد يكون قنبلة حقيقية ستنفجر على حمار حسب ما سربت بعض المصادر.


بلعياط مستعد لشراء الفريق

وغير بعيد عن نهاية البطولة بدأ الحديث مبكرا عن الجمعية العامة للفريق الهاوي، ومستقبل الوضع في الفريق السطايفي بين مؤيد لاستمرار حمار وبين معارض لذلك، على خلفية أن هذا الأخير صرح بأنه لن يعود للتسيير بعد انتهاء عهدته، خاصة وأن المشاكل الأخيرة التي حدثت بينه وبين سرار في خضم نهائي كأس الجمهورية جعلت الكثيرين يعيدون حساباتهم، ولعبة الكواليس انطلقت بتخطيط خفي ستنكشف خباياه قريبا، علما بأن المموّل بلعياط الحسناوي قال في تصريح سابق للشروق بأنه مستعد لشراء النادي بـ 120 مليار بشرط أن يبقى معه سرار في التسيير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البطولة الوطنية   2012-05-16, 13:59


حقق وفاق سطيف لقب البطولة الوطنية بصفة رسمية عقب فوزه على ضيفه شباب قسنطينة (4-2) مقابل خسارة ملاحقه إتحاد العاصمة في الشلف أمام الجمعية المحلية بهدف يتيم سجله سوقار، واستفاد الوفاق من قوانين الرابطة الوطنية لكرة القدم التي تمنحه الأفضلية على حساب شبيبة بجاية التي تفصله عنه 3 نقاط قبل جولة واحدة عن الختام، وكان الإتحاد الخاسر الأكبر في هذه الجولة بعدما فقد أيضا مركزه الثاني لصالح الشبيبة التي حسمت الداربي القبائلي بهدف وحيد، فيما دخل وفاق سطيف التاريخ مجددا بتحقيقه الثنائية بعد أيام فقط عن تتويجه بكأس الجمهورية أمام شباب بلوزداد، معيدا نفس الإنجاز الذي حققه في سنوات الستينيات.

الخروب ثالث النازلين والجولة الأخيرة أصبحت شكلية
وفي صراع مؤخرة الترتيب التحق جمعية الخروب بـ نصر حسين داي ومولودية سعيدة ليصبح ثالث النازلين بشكل رسمي إلى الرابطة الثانية، وتجرعت الجمعية هزيمة ثقيلة فوق ميدانها أمام مولودية العلمة بنتيجة (5-1) وبذلك تعمق الفارق بينها وبين أقرب منافسيها مولودية وهران إلى 4 نقاط قبل جولة عن الختام، وباتت الجولة الأخيرة التي ستلعب يوم السبت المقبل شكلية لأغلب الأندية.

نتائج الجولة 29:
وفاق سطيف 4-2 شباب قسنطينة
جمعية الشلف 1-0 إتحاد العاصمة
شبيبة بجاية 1-0 شبيبة القبائل
شباب باتنة 1-0 وداد تلمسان
جمعية الخروب 1-5 مولودية العلمة
مولودية الجزائر 1-1 مولودية وهران
إتحاد الحراش 0-0 شباب بلوزداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: البطولة الوطنية   2012-05-16, 14:02



لأهداف: جحنيط (د50)، بن موسى (ر. ج. د62)، جابو (د70)، سيريل (د82) للوفاق - دحمان (د3)، بوڤرة (د90+2) لقسنطينة.
الإنذارات: جيل (د14)، إيروكما (د58) من الشباب - حشود (د35)، دلهوم (د42)، جابو (د55 ود70)، بن حمو (د80) من الوفاق.
الطرد: يحيى (د62) للشباب - جابو (د70) للوفاق.

و. سطيف
بن حمو
مڤني
بلقايد
حشود
زعبوب
دلهوم (فراحي د87)
جحنيط
بن موسى
ڤورمي (تيولي د46)
جابو
ناجي (سيريل د59)
المدرب: ڤيڤر

ش. قسنطينة
ضيف
إيروكما (كفي د74)
مكاوي
لمايسي
يحيى
زميت
جيل (بوڤرة د17)
بهلول
نايت يحيى
بزاز
دحمان (ايفوسا د68)
المدرب: بلحوت

بفوزه أمس على شباب قسنطينة برباعية كاملة مقابل هدفين في مهرجان حقيقي بملعب 8 ماي، ضمن وفاق سطيف تتويجه بلقب البطولة قبل جولة الختام هذا السبت مستغلا خسارة إتحاد العاصمة في الشلف ليحرز السطايفية ثنائية تاريخية بعد 44 سنة وأقاموا بذلك الأفراح بملعب النار والإنتصار تحت أهازيج الأنصار: "حنا اولاد الفوارة ديناها زكارة ماشي بالشكارة".
ناجي برأسية كاد يفتح باب التسجيل بعد مخالفة بن موسى
بداية المقابلة كانت حذرة من الجانبين، حيث لم نشاهد أي محاولة جدّية هجومية إلى غاية الدقيقة 11 بعد تحصل جابو على مخالفة من بعد 20 م. على الجهة اليسرى للحارس ضيف، نفدها بن موسى بطريقة ممتازة غيّر مسارها ناجي برأسية عكسية مرّت بقليل عن القائم الثاني مفوتا بذلك مهاجم الوفاق أول فرصة لافتتاح باب التسجيل.
رد فعل محتشم لـ"السنافر" عن طريق نايت يحيى وبزاز
رد فعل شباب قسنطينة بعد لقطة الوفاق كان محتشما وعن طريق كرتين الأولى في (د14) عن طريق كرة ثابتة من نايت يحيى من بعد 30 م. مرّت بعيدة كل البعد عن إطار بن حمو، وبعدها الدولي السابق بزاز بعمل فردي في (د16) توغل وسدد من 25 م. كرته لم تكن أحسن من قذفة زميله السابق.
جابو وراء كرتين خطيرتين للوفاق لم تستغلا
مارس الوفاق بعدها ضغطا رهيبا على منطقة الشباب وحاول جابو في الدقيقة 18 لما تلقى كرة في العمق من بن موسى وجد بها جابو نفسه وجها لوجه أمام ضيف يسدد إلا أن حارس "السنافر" ببراعة ينقذ فريقه من هدف محقق. جابو يحاول مرّة أخرى في (د22)، حيث توغل على الجهة اليسرى راوغ إيروكما ودخل منطقة الجزاء على بعد أمتار من الحارس ضيف لكن عودة جيلالي يحيى في آخر لحظة يخرج الكرة إلى الركنية.
دحمان يضيّع وجابو جرّب حظه دون نتيجة
وفي (د26) مخالفة لشباب قسنطينة من بهلول على بعد 25 م. على الجهة اليمنى للحارس بن حمو تجد دحمان في وضعية ممتازة سدد والدفاع تدخل في آخر لحظة. رد فعل الوفاق جاء بمحاولة فردية من جابو في (د30) الذي توغّل وسط مجموعة من مدافعي "السي. آس. سي" وقذف من خط 18 م. لكن كرته تمر فوق العارضة الأفقية بقليل.
دحمان يخادع الجميع ويمضي أول الأهداف
وفي وقت كان الجميع ينتظر هدفا من جانب الوفاق بعد مجموعة المحاولات لرفقاء جابو جاءت (د34) التي شهدت هجمة خاطفة لـ"السنافر" عن طريق مكاوي الذي تواجد في وضعية مهاجم أيسر وزّع كرة ممتازة ناحية دحمان الذي حوّلها برأسية إلى هدف جميل رغم مراقبة مڤني وزعبوب، إلا أن مهاجم الشباب كان أذكى وخادع الجميع، وسط فرحة أنصار الخضورة المتنقلين إلى ملعب 8 ماي.
القائم يرد كرة ڤورمي، وضيف ينقذ مرماه بإمتياز من مخالفة بن موسى
رد فعل السطايفية على هدف "السي. آس. سي" كان قوّيا، حيث مارسوا ضغطا رهيبا على مرمى ضيف الذي عاش لحظات حرجة بداية من الدقيقة 38 بعد رأسية ڤورمي التي ردها القائم الأيمن لضيف قبل أن يبعد الخطر مكاوي نهائيا. بعدها مڤني في (د40) وبعد تنفيذ ركنية وسوء تفاهم في دفاع الشباب يحاول بقذفة لكن دون جديد. آخر فرصة في الشوط الأول كانت في (د45+3) بمخالفة من بن موسى على بعد 22 م. منفذة بإمتياز وضيف يتألق في إخراجها إلى الركنية.
دخول قوّي للوفاق في المرحلة الثانية وجحنيط يعادل النتيجة
عرف بداية الشوط الثاني دخولا قويا للوفاق الذي كان مجبرا على تحقيق الفوز ولم تمض إلا 5 دقائق من المرحلة الثانية حتى تحصل أشبال "ڤيڤر" على مخالفة من بعد 20 م. على الجهة اليمنى للحارس ضيف نفذها حشود بقوّة لمست رأس جحنيط الذي حوّلها بالرأس إلى هدف عادل به الكفة وسط فرحة عارمة للسطايفية بالمدرجات.
مخالفة بزاز ليست بعيدة، وبن موسى يرد بالهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء
بعد هدف الوفاق الأول حاول القسنطينيون الخروج من قوقعتهم وهددوا مرمى بن حمو عن طريق مخالفة مباشرة من بزاز في (د54) ومن حوالي 25 م. كرته مرّت بسنتيمترات فوق العارضة. بعدها تواصل ضغط السطايفية والمحاولات الخطيرة وفي (د62) جيلالي مدافع "السنافر" ينقذ مرماه بلمس الكرة بيده والحكم لم يتوان في طرد اللاعب بالبطاقة الحمراء وتصفير ركلة جزاء نفذها بن موسى بنجاح مضيفا الهدف الثاني للوفاق محررا زملاءه.
جابو يتوغل يسدد، يسجل الثالث ويُطرد
لقطة خطيرة لـ"السنافر" في (د67) بعد توغل من نايت يحيى على الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق لم تجد من يضعها الشباك، ليعود المتألق جابو في (د70) وينطلق مثل السهم من وسط الميدان متجاوزا عدد من لاعبي الشباب ويسدد من بعد 20 م. كرته الأرضية القوية لم يتمكن ضيف من ردها وتسكن الشباك مانحا هدف الإطمئنان لفريقه وضمن بذلك الفوز واللقب، ليطرد بعد ذلك بعد تلقيه الإنذار الثاني بسبب نزعه القميص.
سيريل يؤكد السيطرة بهدف رابع في منتهى الروعة
في (د82) البديل سيريل يراوغ مكاوي ومن زاوية مغلقة يخلق لنفسه مجال ومن خارج منطقة العمليات يسدد بقوّة وكرته في الزاوية 90 لمرمى ضيف مسجلا هدفا جميلا جدا ختم به فريق الوفاق أداءه الممتاز ومهرجانه من الأهداف، مؤكدا بذلك أحقيته بالفوز بالمقابلة، تحت فرحة كبيرة للاعب سيريل وأنصار الكحلة.
هدف زميت لم يحتسب وبوڤرة يختتم المهرجان بهدف ثان لـ"السنافر"
بعد هدف الوفاق الرابع تراجع لاعبوه إلى الخلف تاركين المبادرة لـ"السنافر" وكانت محاولة زميت في (د89) بقدفة من 35 م. اصطدمت بالعارضة الأفقية ودخلت المرمى، إلا أن الحكم لم يحتسب الهدف من شدّة قوّة التسديدة، لتأتي (د90+2)، والتي عرفت تسجيل ثاني أهداف "سي. آس. سي" عن طريق بوڤرة بعد تمريرة مدققة وعلى طبق من نايت يحيى لينتهي اللقاء بنتيجة (4ـ2) لصالح الوفاق.
----------------------------------------------------------------------------------
حدث اللقاء
سطيف تحرز الثنائية بعد 44 سنة
بفوزها بلقاء أمس أمام شباب قسنطينة الذي ضمنت به لقب البطولة وبالتالي إحراز الثنائية لموسم 2011ـ2012 يكون وفاق سطيف قد أحرز ثاني ثنائية له في التاريخ بعد تلك التي تحصل عليها موسم 1967ـ1968 ليعود بذلك النسر السطايفي للتتويج بالبطولة والكأس الجزائريتين بعد 44 سنة كاملة في موسم مميّز تاريخي للاعبين والجماهير.
رجل اللقاء
جحنيط مستقبل الوفاق
بأدائه المميز أمس في لقاء الوفاق بشباب قسنطينة إستحق لاعب الوسط الشاب للكحلة جحنيط منحه لقب رجل المقابلة بكل جدارة بعد أن ساهم وبشكل فعّال في فوز فريقه ومنحه نقاط التتويج باللقب وإحراز الثنائية وهذا بعد أدائه الرائع طيلة 90 دقيقة ولعبه بحرارة وكان سدا منيعا لفريقه في خط الوسط، كما ساعد الهجوم كذلك في عدة محاولات وسجل هدف تعادل فريقه مع بداية الشوط الثاني، ويعتبر الجميع جحنيط هو مستقبل الوفاق بالنظر إلى ما وصل إليه من مستوى في سنه المبكر مع "الكحلة" وسيبقى دون شك في ذاكرة "أولاد الفوارة" لسنوات عديدة.
البطاقة الحمراء
الحكم زروقي أثار سخط الجميع بعد طرد جابو
أثار الحكم زروقي سخط أنصار الوفاق وكذا لاعبي ومسيري الكحلة بعد طرده جابو بمنحه بطاقتين صفراوين رغم أنه لم يكن يستحق الطرد، فالأولى كانت مشكوك في أمرها بعد تصفيره للمسة يد لم تكن واضحة في حين أن الثانية كانت ظلما واضحا بعد توجيه زروقي إنذار لجابو بحجة نزع القميص رغم أن جابو لم ينزع القميص والكل شاهد أن "ممّوش" رفع قميصه الذي كتب بداخله لأنصارنا الأوفياء.
لقطة اللقاء
جابو شكر الأنصار، والأنصار شكروا حمّار
لقطة اللقاء اخترناها أن تكون للرسائل المتبادلة والمعبرة بين أعضاء أسرة الوفاق السطايفي. فعند تسجيل جابو للهدف الثالث أعلن عن رسالته التي شكر فيها الأنصار من خلال عبارة: "شكرا لأنصارنا الأوفياء" في وقت علّق الأنصار لافتة مكتوب عليها: "شكرا حمّار رقم 1" ما يبيّن العلاقة والتكامل بين اللاعبين والأنصار والمسيرين وكامل أسرة "الكحلة".
-----------------------------------------------------------
مضوي: "دوبلي مستحق وكتبنا أسماءنا بأحرف من ذهب في تاريخ الوفاق"
"أدينا موسما استثنائيا بأتم معنى الكلمة. فرغم أن فريقنا كان شابا إضافة إلى الصعوبات التي واجهناها إلا أن ذلك لم يمنعنا من تسيير مشوار البطولة بشكل جيد وهو ما مكننا من إحراز الكأس ومواصلة المسيرة للظفر بلقب البطولة. أعتقد أن الظفر بالبطولة والكأس أكثر من مستحق للوفاق خاصة أنه انجاز مميز وجاء بعد 44 سنة من آخر دوبلي، وهو ما يجعلنا نكتب أسماءنا بأحرف من ذهب في تاريخ وفاق سطيف".
حمّار أعلن استقالته وسينسحب بعد "سوسطارة"
أعلن رئيس الوفاق حسان حمّار عن استقالته عقب التتويج بلقب البطولة أمسية أمس، حيث أكد أنه لن يبقى بعد مواجهة إتحاد العاصمة لحساب الجولة الأخيرة، وأوضح أنه تأثر كثيرا جراء الضغوط التي شهدها الموسم الحالي والتصرفات التي صدرت من قبل بعض الأطراف في نهائي كأس الجمهورية، وأضاف أنه سيترك المجال لأصحاب الميداليات كما وصفهم الذين أكدوا عزمهم على رئاسة الفريق. وختم كلامه في الأخير بأنه قام بدوره ونجح هذا الموسم مع الوفاق على كافة الأصعدة بتحقيق الثنائية كأس الجمهورية والبطولة التي قال إنه سيقدمها للمشككين الذين توقعوا أسوأ السيناريوهات هذا الموسم.
--------------------------------------------------------------------
جابو: "أهديت اللقب للأنصار لأنهم وقفوا إلى جانبنا في أحلك الظروف"
ما تعليقك على حصولكم على لقب البطولة و"الدوبلي"؟
نحن مسرورون جدا بهذا اللقب وفرحة عارمة لا توصف تغمرنا، لقد حققنا أهدافنا المتمثلة في الحصول على "الدوبلي" هذا الموسم، وقد رددنا على المشككين الذين ظنوا أننا لن نحرز أي لقب هذا الموسم لا سيما أن ذلك تم فوق الميدان ونحن فخورون بما وصلنا إليه اليوم.
لمن يعود الفضل في هذين التتويجين؟
يعود الفضل للاعبين وإلى الجمهور وجميع من ساهم في تحقيق هذا "الدوبلي" التاريخي في مشوار الفريق، برهنّا من خلاله أننا كنا نستحق الفرصة للظهور والوثوق في إمكاناتنا، وبالتالي فقد رددنا "خير" الأنصار الذين وقفوا إلى جانبنا في أحلك الظروف التي مررنا بها.
كتبت في قميصك "شكرا أنصارنا الأوفياء".
لقد أردت أن أعبر بطريقتي الخاصة وأشكر أنصارنا الأوفياء الذين ساندونا طيلة الموسم ووثقوا في إمكانات هذه المجموعة الشابة التي كانت بعيدة عن النجومية، حيث كافأناهم على صبرهم خصوصا بعد التعثرات التي سجلناها والهزات العنيفة التي عرفها الفريق طيلة الموسم، وذلك بالحصول على "الدوبلي".
هدفك أمام بجاية كان هاما، أليس كذلك؟
بطبيعة الحال، حيث تبيّن بأنه هدف هام بعد مرور مدة من الزمن، وكنت أمزح بخصوص المنحة الخاصة لأنني أديت واجبي فقط. الحمد لله لم نخيب أنصارنا الأوفياء وتوجنا رغم ما حدث هذا الموسم من تآمر على الفريق من أجل عدم حصوله على أي لقب. لقد حصرنا على التتويج بكأس الجمهورية ثم أضفنا لقب البطولة وهو رد صريح على جميع المشككين ومكافأة ثمينة للأنصار الذين نعدهم دائما بتقديم أفضل ما لدينا من إمكانات.
بماذا تريد أن تختم؟
لقد أدينا دورنا كما ينبغي هذا الموسم وأظن أننا نجحنا في تحقيق المطلوب منا، فليس كل الفرق تحقق "الثنائية" وبالتالي فإن النجاح كان باهرا خصوصا أن بطولة الموسم الحالي شهدت تنافسا شديدا وتمكنا في الأخير من قلب الطاولة على منافسينا وإهداء اللقب وقبله كأس الجمهورية إلى أنصارنا الذي نعتز بهم دائما.
-----------------------------------------------------------------------
ڤيڤر: "الفرحة تاريخية وبقائي مرتبط بتشكيل فريق كبير"
"الفرحة اليوم عارمة ولا توصف والفوز باللقب وإحراز الثنائية مهم وتاريخي بالنسبة إليّ وللفريق. المقابلة اليوم كانت صعبة بحكم أن المنافس جاء ليلعب دون حسابات وخلق لنا مشاكل خاصة في الشوط الأول الذي لعبناه بتسرع قبل أن نعيد تنظيم صفوفنا في الشوط الثاني ونتمكن من معادلة النتيجة والهدف الأول سهّل لنا المهمة فيما بعد. فوزنا باللقاء وبالبطولة مستحق ولا غبار عليه وسنتنقل إلى العاصمة بالأساسيين وسنلعب بنزاهة كما لعبت الشلف اليوم بنزاهة. أما عن بقائي في الفريق أو مغادرتي فهذا مرتبط بالإستقدامات وتشكيل فريق أقوى مستقبلا لأننا وصلنا إلى القمة والجمهور سيطلب منا أكثر مستقبلا، ولهذا أطالب الإحتفاظ بالركائز وإستقدام لاعبين كبار وسأبقى دون إشكال لأنني لن أجد أحسن من وفاق سطيف حاليا".
بلحوت: "طرد جيلالي أخلط أوراقنا"
"أدينا لقاء لا بأس به من جميع النواحي خاصة في الشوط الأول حيث كنا أحسن من الوفاق وأنهيناه متفوقين بهدف مقابل صفر. بعدها طرد مدافعنا جيلالي أخلط حساباتنا خاصة أن البديل لم يكن متوفرا لنا وتسبب خروجه في خسارتنا برباعية... هذه هي كرة القدم وأهنّئ سطيف بالبطولة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطولة الوطنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المتفــرقــــــــات :: الرياضــــــة-
انتقل الى: