المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 أصغر مطلقة في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
szidouri
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: أصغر مطلقة في العالم   2013-03-23, 17:00



«قد يكون الواقع قاسياً عند مقارنته بالأحلام.. لكن الأيام قد تحمل مفاجآت جميلة».. الكلمات السابقة قالتها أصغر مطلقة في العالم، اليمنية نجود علي، التي أجبرها والدها على الزواج من رجل يكبرها بعدة سنوات، وهي لا تزال في التاسعة من العمر، مقابل مهراً قدره 750 دولار، إلا أنها تحدت تقاليد مجتمعها اليمني، وهربت من بيت زوجها، لتحصل على حكم قضائي بالطلاق، وكتبت رواية عنوان «أنا نجود» تحكي فيها مأساتها.

تقص «نجود» في روايتها واقعاً مأساوياً عايشته بعد أن تعهد عريسها بأنه لن يمسها حتى «تبلُغ الحُلُم»، لكن سرعان ما تبين لها الواقع مختلفاً، إذ تعرضت لشتى أنواع التعذيب الجسدي، الذي بدأ في ليلة زفافها.

كان من المتفق عليه أن يتم تخصيص أرباح الرواية للتكفل بتأمين مستقبل أفضل لـ«نجود»، ودفع تكاليف دراستها حتى تحقق حلمها، وتصبح محامية، لكنها أكدت، في مقابلة مع صحيفة «جارديان» البريطانية أن والدها وضع يده على عوائد الرواية، وأنفق جميع أموالها ليتزوج مرتين، وطردها من المنزل الكبير الذي قدمته لها دار «ميشيل لافون» الفرنسية للنشر، التي تمتلك حقوق نشر روايتها المترجمة إلى 16 لغة.

كانت دار النشر تكفلت بدفع 1000 دولار شهريًا لوالد «نجود»، علي محمد الأهدل، واشترت منزلا كبيرًا للعائلة في صنعاء، وأمنت تمويلاً لدفع تكاليف دراستها.

وتقول «نجود» إن والدها طردها من المنزل، وأجبرها على العيش مع أخيها في منزله المتهالك، كما أجر الطابق الأول من المنزل، وسكن مع زوجته الثانية في الطابق الثاني.

وتضيف: «أحصل على 30 أو 50 دولار كمصروف من والدي، وأحيانًا لا أحصل على شىء».

وقال أحد مسؤولي دار «ميشيل لافون»، مارجو مرسييه: «نحن غير قادرين على تسليم المال لنجود مباشرة، لأن هذا ممنوع بموجب القانون في اليمن».

لم يكتف والد نجود بمعاناتها، بل يسعى لتزويج شقيقتها الصغرى من رجل يبلغ 3 أضعاف سنها، وتقول هيفاء علي، شقيقة نجود: «أنا مخطوبة لرجل لا أعرفه، لا أريد أن أتزوج، أريد أن أكمل تعليمي، لكني خائفة جدا، فالعريس دفع المهر».

أما «نجود» فأكدت أنها ستفعل المستحيل لمنع تكرار مأساتها مع شقيقتها، مبدية استعدادها، للتحدث مع جميع الصحفيين والمحامين بهذا الخصوص، واصفة ما يجري بأنه «غير قانوني».
منقول من المصري اليوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة الجزائر
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أصغر مطلقة في العالم   2013-03-31, 14:33

شكرااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب




مُساهمةموضوع: رد: أصغر مطلقة في العالم   2013-04-01, 13:47



شكرااااااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غادة
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أصغر مطلقة في العالم   2013-04-01, 22:20

20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
szidouri
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: أصغر مطلقة في العالم   2014-01-02, 11:51



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصغر مطلقة في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: منتديات الاسرة و المجتمع :: الطفــل والطفــــولة-
انتقل الى: