المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
مواضيع مماثلة
    تصويت
    كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
    ـ جيد
    46%
     46% [ 72 ]
    ـ متوسط
    13%
     13% [ 21 ]
    ـ مقبول
    13%
     13% [ 21 ]
    ـ التصميم السابق أفضل
    27%
     27% [ 43 ]
    مجموع عدد الأصوات : 157
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
    المواضيع الأخيرة
    أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
    الطقس في ملوزة
    مواقع مرتبطة
    الصحف الوطنية
    من أعمالنا
    شهيد المنتدى
    صلي على النبي


    شاطر | 
     

     حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 7 ... 11, 12, 13, 14, 15  الصفحة التالية
    كاتب الموضوعرسالة
    KAMEL.
    عضو فعال
    عضو فعال



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:04

    من صلى البردين دخل الجنة . البخاري
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:06

    عن أبي موسى ـ رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يجمع الله عز وجل الأمم في صعيد يوم القيامة، فإذا بدأ الله عز وجل أن يصدع بين خلقه مثل لكل قوم ما كانوا يعبدون فيتعبونهم حتى يقحمونهم النار، ثم يأتينا ربنا عز وجل ونحن على مكان رفيع فيقول: من أنتم؟ فنقول: نحن المسلمون، فيقول: ما تنتظرون؟ فيقولون: ننتظر ربنا عز وجل، قال: هل تعرفونه إن رأيتموه؟ فيقولون: نعم، فيقول: كيف تعرفونه ولم تروه؟ فيقولون: نعم، إن لا عدل له، فيتجلى لنا ضاحكاً، فيقول: ابشروا أيها المسلمون فإنه ليس أحد منكم إلا جعلت مكانه في النار يهودياً أو نصرانياً
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:08

    عن عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه
    عن النبي الله صلى الله عليه وسلم قال: "يجئ الرجل آخذا بيد الرجل، فيقول: يا رب، هذا قتلني، فيقول الله له: لم قتلته؟ فيقول: قتلته لتكون العزة لك، فيقول: فإنها لي ويجئ الرجل آخذاً بيد الرجل فيقول: إن هذا قتلني فيقول الله له: لم قتلته؟ فيقول: لتكون العزة لفلان، فيقول: إنها ليست لفلانً، فيبوء بإثمه".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:08

    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
    أن
    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: \"يجمع الله الناس يوم القيامة في صعيد واحدٍ، ثم يطلع عليهم رب العالمين، فيقول: ألا يتبع كل إنسان ما كانوا يعبدونه، فيمثل لصاحبه الصليب صليبه، ولصاحب التصاوير تصاويره، ولصاحب النار ناره، فيتبعون ما كانوا يعبدون، ويبقى المسلمون فيطلع عليهم رب العالمين، فيقول: ألا تتبعون الناس؟ فيقولون: نعوذ بالله منك نعوذ بالله منك، والله ربنا، هذا مكاننا حتى نرى ربنا وهو يأمرهم ويثبتهم، ثم يتوارى ثم يطلع فيقول: ألا تتبعون الناس؟ فيقولون نعوذ بالله منك، نعوذ بالله منك الله ربنا، وهذا مكاننا حتى نرى ربنا وهو يأمرهم ويثبتهم\" قالوا: وهل نراه يا رسول الله؟ قال: \"وهل تضارون في رؤية القمر ليلة البدر؟\" قالوا: لا يا رسول الله؟ قال: \"فإنكم لا تضارون في رؤيته تلك الساعة، ثم يتوارى ثم يطلع فيعرفهم نفسه، ثم يقول: أنا ربكم فاتبعوني، فيقوم المسلمون ويوضع الصراط، فيمرون عليه مثل جياد الخيل والركاب، وقولهم عليه سلم سلم، ويبقى أهل النار فيطرح منهم فيها فوج، ثم يقال: هل امتلأت؟ فتقول: (هل من مزيدٍ) ثم يطرح فيها فوج، فيقال: هل امتلأت، فتقول: (هل من مزيد)، حتى إذا أوعبوا فيها وضع الرحمن قدمه فيها وأزوى بعضها إلي بعض، ثم قال: قط. قالت: قط، قط، فإذا ادخل الله أهل الجنة الجنة وأهل النار النار، قال: أتى بالموت ملبباً، فيوقف على السور الذي بين أهل الجنة وأهل النار، ثم يقال: يا أهل الجنة، فيطلعون خائفين، ثم يقال: يا أهل النار، فيطلعون مستبشرين يرجون الشفاعة، فيقال لأهل الجنة وأهل النار هل تعرفون هذا؟ فيقولون هؤلاء وهؤلاء: قد عرفناه، هو الموت الذي وكل بنا، فيضجع فيذبح ذبحاً على السور الذي بين الجنة والنار، ثم يقال: يا أهل الجنة خلود لا موت، ويا أهل النار خلود لا موت\".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:08

    عن جندب بن عبد الله ـ رضي الله عنه
    قال: حدثني فلان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يجئ المقتول بقاتله يوم القيامة، فيقول: يا رب سل هذا فيما قتلني" قال شعبة: وأحسبه قال: "فيقول: علام قتلته؟ فيقول: على ملك فلان".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    KAMEL.
    عضو فعال
    عضو فعال



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:10

    من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة ( البخاري )
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:12

    عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يجئ نوح وأمته، فيقول الله تعالى: هل بلغت؟ فيقول: نعم، أي رب، فيقول لأمته، هل بلغكم؟ فيقولون: لا، ما جاءنا من نبي، فيقول لنوح: من يشهد لك؟ فيقول: محمد صلى الله عليه وسلم، وأمته، فنشهد أنه قد بلغ، وهو قوله جل ذكره: (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس) والوسط: العدل".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:13

    عن أنس ـ رضي الله عنه
    أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يحبس المؤمنون يوم القيامة، حتى يهموا بذلك، فيقولون لو استشفعنا إلي ربنا فيريحنا من مكاننا، فيأتون آدم، فيقولون: أنت آدم، أبو الناس، خلقك الله بيده، وأسكنك جنته، وأسجد لك ملائكته، وعلمك أسماء كل شيء، لتشفع لنا عبد ربك حتى يريحنا من مكاننا هذا، قال: فيقول: لست هناكم، قال: ويذكر خطيئته التي أصاب: أكله من الشجرة، وقد نهى عنها، ولكن ائتوا نوحاً، أول نبي بعثه الله إلي أهل الأرض، فيأتون نوحاً، فيقول: لست هناكم، ويذكر خطيئته التي أصاب: سؤاله ربه بغير علم، ولكن ائتوا خليل الرحمن، قال: فيأتون إبراهيم، فيقول: إني لست هناكم، ويذكر ثلاث كلمات كذبهن، ولكن ائتوا موسى عبداً آتاه الله التوراة، وكلمه وقربه نجيا، قال: فيأتون موسى، فيقول: إني لست هناكم، ويذكر خطيئته، التي أصاب: قتله النفس، ولكن ائتوا عيسى، عبد الله ورسوله، وروح الله وكلمته، قال: فيأتون عيسى، فيقول: لست هناكم، ولكن ائتوا محمداً صلى الله عليه وسلم، عبداً غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فيأتونني، فاستأذن على ربي في داره، فيؤذن لي عليه، فإذا رأيته وقعت ساجداً، فيدعني ما شاء الله أن يدعني، فيقول: ارفع محمد، وقل يسمع، واشفع تشفع، وسل تعط، قال: فأرفع رأسي، فأثنى على ربي بثناء، وتحميد يعلمنيه، ثم أشفع فيحد لي حدا، فأخرج، فأدخلهم الجنة، قال قتادة: وسمعته أيضاً يقول: فأخرج فأخرجهم من النار، وأدخلهم الجنة، ثم أعود فاستأذن على ربي في داره، فيؤذن لي عليه، فإذا رأيته وقعت ساجداً، فيدعني ما شاء الله أن يدعني، ثم يقول: ارفع محمد، وقل يسمع، واشفع تشفع، وسل تعط، قال: فأرفع رأسي، فأثنى على ربي بثناء وتحميد، يعلمنيه قال: ثم اشفع، فيحد لي حدا، فأخرج، فأدخلهم الجنة، قال قتادة: وسمعته أيضاً يقول: فأخرج، فأدخلهم الجنة، ثم أعود الثالثة، فاستأذن على ربي في داره، فيؤذن لي عليه، فإذا رأيته وقعت ساجداً، فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقول: ارفع محمد، وقل يسمع، واشفع تشفع، وسل تعطه قال: فأرفع رأسي فأثنى على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه، قال: ثم أشفع، فيحد لي حدا، فاخرج فأدخلهم الجنة، ثم قال قتادة، وقد سمعته يقول: فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة، حتى ما يبقى في النار إلا من حبسه القرآن. أي وجب عليه الخلود ـ قال: ثم تلا هذه الآية: (عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً) قال: وهذا المقام المحمود الذي وعده نبيكم صلى الله عليه وسلم".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:14

    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
    في قوله ـ عز وجل (وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجانحيه إلا أمم أمثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم إلي ربهم يحشرون).
    قال: يحضر الخلق كلهم يوم القيامة، والبهائم والدواب والطير وكل شيء، فيبلغ من عدل الله أن يأخذ للجماء من القرناء، ثم يقول كوني تراباً، فذلك يقول الكافر (يا ليتني كنت تراباً).
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:14

    عن عبد الله بن أنيس ـ رضي الله عنه
    قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "يحشر الناس يوم القيامة ـ أو قال العباد ـ عراة غرلاً بهما". قال قلنا: وما بهما قال: ليس معهم شيء ثم يناديهم بصوت يسمعه من قرب: أنا الملك أنا الديان، ولا ينبغي لأحد من أهل النار أن يدخل النار وله عند أحد من أهل الجنة حق حتى أقصه منه، ولا ينبغي لأحد من أهل الجنة أن يدخل الجنة ولأحد من أهل النار عنده حق حتى أقصه منه حتى اللطمة". قال: قلنا: كيف وإنا إنما نأتي الله عز وجل عراة غرلاً بهما قال: "بالحسنات والسيئات
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:15

    عن العرباض بن سارية ـ رضي الله عنه
    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: "يختصم الشهداء، والمتوفون على فرشهم إلي ربنا، في الذين يتوفون من الطاعون، فيقول الشهداء، إخواننا قتلوا كما قتلنا، ويقول المتوفون على فرشهم: إخواننا ماتوا كما متنا، فيقول ربنا: انظروا إلي جراحهم، فإن أشبه جراحهم جراح المقتولين، فإنهم منهم ومعهم، فإذا جراحهم قد أشبهت جراحهم".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:17

    عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار، ثم يقول الله تعالى: اخرجوا من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحيا ـ أو الحياة، شك مالك ـ فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل، ألم تر أنها تخرج صفراء ملتوية؟".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    KAMEL.
    عضو فعال
    عضو فعال



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:51

    ” إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة( البخاري )
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    KAMEL.
    عضو فعال
    عضو فعال



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:53

    ‏ ‏مثل المجاهد في سبيل الله والله أعلم بمن يجاهد في سبيله كمثل الصائم القائم ‏ ‏وتوكل ‏ ‏الله للمجاهد في سبيله بأن يتوفاه أن يدخله الجنة ‏ أو يرجعه سالما مع أجر أو غنيمة ‏. البخاري
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    KAMEL.
    عضو فعال
    عضو فعال



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-30, 21:54

    ‏ ‏كل أمتي يدخلون الجنة ‏ إلا من أبى قالوا يا رسول الله ومن يأبى قال من أطاعني دخل ‏‏ الجنة ‏ ومن عصاني فقد أبى ‏. ( البخاري)

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:23

    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
    أنه كان يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يرد على يوم القيامة رهط من أصحابي، فيجلون عن الحوض، فأقول: يا رب أصحابي، فيقول: إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك، إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:24

    عن عقبة بن عامر ـ رضي الله عنه
    قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "يعجب ربك من راعي غنم، في رأس شظية الجبل، يؤذن بالصلاة ويصلي فيقول الله ـ عز وجل ـ: انظروا إلي عبدي هذا، يؤذن ويقيم الصلاة، يخاف مني، قد غفرت لعبدي، وأدخلته الجنة".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:24

    عن أبي سعيد الخدري ـ رضي الله عنه
    قال: يعرض الناس على جسر جهنم عليه حسك وكلاليب وخطاطيف تخطف الناس، قال: فيمر الناس مثل البرق، وآخرون مثل الريح، وآخرون مثل الفرس المجد، وآخرون يسعون سعياً، وآخرون يمشون مشياً، وآخرون يحبون حبواً، وآخرون يزحفون زحفاً، فأما أهل النار فلا يموتون ولا يحيون، وأما ناس فيؤخذون بذنوبهم فيحرقون فيكونون فحماً، ثم يأذن الله في الشفاعة فيوجدون ضبارات ضباراتٍ، فيذفون على نهر، فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هل رأيتم الصبغاء؟ فقال: وعلى النار ثلاث شجراتٍ، فتخرج أو يخرج رجل من النار فيكون على شفتها، فيقول: يا رب اصرف وجهي عنها، قال: فيقول: وعهدك وذمتك لا تسألني غيرها؟ قال: فيرى شجرة فيقول: يا رب أدنني من هذه الشجرة استظل بظلها، وآكل من ثمرتها، قال: فيقول: وعهدك وذمتك لا تسألني غيرها؟ قال: فيرى شجرة أخرى احسن منها؟ فيقول: يا رب حولني إلي هذه الشجرة فاستظل بظلها، وآكل من ثمرتها، فيقول: وعهدك وذمتك لا تسألني غيرها؟ قال: فيرى الثالثة، فيقول: يا رب حولني إلي هذه الشجرة، استظل بظلها وآكل من ثمرتها، قال: وعهدك وذمتك لا تسألني غيرها؟ قال: فيرى سواد الناس، ويسمع أصواتهم، فيقول: رب أدخلني الجنة، قال: فقال أبو سعيد ورجل آخر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم اختلفا، فقال أحدهما: فيدخل الجنة فيعطي الدنيا ومثلها معها، وقال الآخر: يعطي الدنيا وعشرة أمثالها
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:24

    عن شرحبيل بن شفعة
    عن بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يقال للولدان يوم القيامة: ادخلوا الجنة" قال: "فيقولون: يا رب حتى يدخل آباؤنا وأمهاتنا" قال: "فيأتون" قال: "فيقول الله عز وجل: مالي أراهم محبنطئين ادخلوا الجنة" قال: "فيقولون: يا رب آباؤنا وأمهاتنا" قال: "فيقول: ادخلوا الجنة أنتم وآباؤكم".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:25

    عن حذيفة ـ رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول إبراهيم يوم القيامة: يا رباه، فيقول له الرب: يا لبيكاه، فيقول: أحرقت بني، فيقول: اخرجوا من النار من كان في قلبه مثقال برة من إيمان، مثقال شعيرة من إيمان".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:25

    عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه
    قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "يقبض الله الأرض، ويطوي السماوات بيمينه، ثم يقول: أنا الملك، أين ملوك الأرض؟".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:25

    عن ابن عباس ـ رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول الله تبارك وتعالى: إذا أخذت كريمتي عبدي فصبر واحتسب لم أرض له ثواباً دون الجنة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:26

    عن أبي ذر ـ رضي الله عنه
    قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول الله تبارك وتعالى: من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها أو أزيد، ومن جاء بالسيئة فجزاء سيئة سيئة مثلها، أو اغفر، ومن تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب مني ذراعاً تقربت منه باعاً، ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ومن لقيني بقراب الأرض خطيئة، ثم لا يشرك بي شيئاً، لقيته بمثلها مغفرة
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:26

    عن عبد الله بن عمر
    عن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: لا أعلمه إلا رفعة ـ قال: "يقول الله تبارك وتعالى: من تواضع لي هكذا رفعته هكذا" وجعل يزيد باطن كفه إلي الأرض وأدناها إلي الأرض رفعته هكذا وجعل باطن كفه إلي السماء ورفعها نحو السماء
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    bibars
    مراقب عام
    مراقب عام



    مُساهمةموضوع: رد: حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر   2009-08-31, 02:26

    عن العرباض بن سارية ـ رضي الله عنه
    عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: "يقول الله تعالى: المتحابون في جلالي في ظل عرشي يوم لا ظل إلا ظلي
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    حملة 1000 حديث نبوي شريف ..... شاركنا لتنال الأجر
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 12 من اصل 15انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 7 ... 11, 12, 13, 14, 15  الصفحة التالية
     مواضيع مماثلة
    -
    » كلمات اغنية Vanessa Carlton - A thousand miles

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
    انتقل الى: