المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

  بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موعد الغد
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-01-08, 23:28

شريكة الحياة ... إذا تمعنا في كل حرف من حروف تلك الكلمات .. لوجدنا أنها تساوي حياة كاملة
تساوي مشاركة في كل جوانب و أمور الحياة
تساوي الكثير الكثير ... و يكفي أنها سميت بشريكة الحياة
لذا من الطبيعي أن يدقق الإنسان في اختياره .. و يبحث عمن تناسبه و يرى فيها بقية حياته
فكيف سيكون خيارك .. هل سيسبق قلبك عقلك في اختيارها
أم العكس ... و ستقدر الموضوع بعقلك قبل قلبك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MAJNOUNA
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-15, 15:48

مشكووووووووووووووورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أريج
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-15, 15:55

لازم نحكموهم في زوج مع بعضاهم على الأقل باه يكون توازن .....تشكر على طرح هذا السؤال المهم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
REDBULL
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-15, 22:03

العقل اولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tolouzi
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-16, 00:35

لايمكن الحصول على شريكة الحياة المثالية في كل شيء، فلايوجد إنسان كامل، لكن الزواج الناجح هو الذي يسوده الانسجام والتوافق بين الزوجين والاعتدال في العلاقة الزوجية من حيث حسن التعامل وإظهار الحب من الطرفين.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نحب ملوزة ونحب اللي يحبها ونحب اكثر اللي يعيش فيها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MAJNOUNE
مراقب عام
مراقب عام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-16, 02:30

والله بعيدا عن كل هذا

لمذا نحن نجهد أ نفسنا وكل شيئ لدينا في كتاب محفوظ

شريكة الحياة تختار

لوفق المعايير التي سطرها لنا الشرق في قوله صلى الله عليه وسلم

فصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام إذ قال :

( تُنكح المرأة لأربع لمالها , وحسبها , وجمالها , ولدينها فاظفر بذات الدين
تربت يداك) رواه البخاري .


فإن مسألة شريكة الحياة تترتب على الصلاح اما إخترتها بعقلك أو بقلبك

وربي وفقنا وإياكم لما يصلح ويرضى

إنشاء الله يرزقنا الزوجات الصالحة ويرزقكن الأزواج الصالحين

وقال عليه الصلاة والسلام :
( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم ..





المجنون

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oprah
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-02-16, 11:54

هو الصح كما أدلى أخينا المجنون وان كان لا احب ان اناديك بهذا الاسم المفزع
لكن هده الحياة مليئة بالمفاجآت كلما تحسب حساب يخرج الغير متوقع منها انها حقا لعبة الحياة
غير اننا كمؤمنين نؤمن بالقضاء والقدر ونأمل من الله ان يوفق الجميع الى ما هو خير شكرا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع الروح
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-04-12, 18:19

اعجبني رايك مجنون.لكن الصراحة الحب لا جا ما يخاطب لا العقل ولا القلب .وكيما قال اخينا نخليوها للقدر.مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEL PIERO
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-04-13, 00:58

شخصان فقط يستطيعان الأختيار لي اسمهما

قضاء وقدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طه احمد ياسين
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-04-13, 11:29

يقول المثل زواج ليلة تدبيرو عام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوأويس
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-08-24, 22:14

أولا قالو العلماء في العقل هو إشتراك القلب +بالمخ = العقل أي يكون مشتركان في الملاحظة والإحساس والتقرير
ثانيا الأمر بسيط هو في كلام خير البارية رسولنا عليه الصلاة والسلام فيما قال :تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ " مُتّفَقٌ عَلَيْهِ
وعليه تكون الإصابة بالصواب أقرب والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجوهرة النادرة
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-08-24, 22:35

مشكووووووووورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ACHRAF MAYOUF
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!   2011-08-24, 22:52

مشكوووووووووووورة اختي على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بقلبك ثم عقلك .. أم بعقلك ثم قلبك ... تختــــــار شريكــة حيـاتــك ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: منتديات الاسرة و المجتمع :: شــــــــؤون آدم-
انتقل الى: