المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 من اي مرتبة انت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ELHADAF
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: من اي مرتبة انت   2008-11-15, 22:51

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...



أولا :
مرتبه الظالم لنفسه المفرط , و هو الذى انتقص من وضوئها و مواقيتها و حدودها و أركانها.

ثانيا :
من يحافظ على مواقيتها و حدودها و أركانها الظاهرة و وضوئها , لكن قد ضيع مجاهدة نفسه فى الوسوسة فذهب مع الوساوس و الافكار.

ثالثاثا:
من حافظ على حدودها و اركانها و جاهد نفسه فى دفع الوساوس و الأفكار . فهو مشغول بمجاهدة عدوه لئلا يسرق صلاته , فهو فى صلاة و جهاد.

رابعا:
من اذا قام الى الصلاة أكمل حقوقها و أركانها و حدودها و استغرق قلبه مراعاه حدودها و حقوقها لئلا يضيع شيئا منها , بل همه كله مصروف الى اقامتها كما ينبغى و اكمالها و اتمامها , قد استغرق قلبه شأن الصلاة و عبودية ربه تبارك و تعالى فيها.

خامسا :
من اذا قام الى اليها كذلك , و لكن مه هذا قد أخذ قلبه و وضعه بين يدى ربه ع و جل ناظرا بقلبه اليه مراقبا له ممتلئا من محبته و عظمته كأنه يراه و يشاهده و قد اضمحلت تلك الوساوس و الخطرات و ارتفعت حجبها بينه و بين ربه , فهذا بينه و بين غيره فى الصلاة أفضل و أعظم مما بين السماء و الأرض , و هذا فى صلاته مشغول بربه عز و جل قرير العين.

خلاص عرفت انت فى اى مرتبه

شوف ثوابك ..........

مقرب من ربه..
لأن له نصيبا ممن جعلت قرة عينه فى الصلاة

و قد روى اذا قام العبد يصلى قال الله..
عز و جل " ارفعوا الحجب" فاذا التفت قال ارخوها

و قد فسر هذا الالتفات بالتفات القلب عن الله عز و جل الى غيره ,فاذا التفت الى غيره أرخى الحجاب بينه و بين العبد فدخل الشيطان و عرض عليه امور الدنيا و اذا أقبل بقلبه الى الله و لم يلتفت لم يستطيع الشيطان ان يتوسط بين الله تعالى و بين ذلك القلب , و انما يدخل الشيطان اذا وقع الحجاب,فان فر الى الله و أحضر قلبه فر الشيطان , فان التفت حضر الشيطان.

فمن قرت عينه بصلاته فى الدنيا قرت عينه بقربه من ربه عز و جل فى الاخرة , و قرت عينه أيضا فى الدنيا و من قرت عينه بالله قرت به كل عين................
و من لم تقر عينه بالله تعالى تقطعت نفسه على الدنيا حسرات...........


[

اخوكم ELHADAF
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اي مرتبة انت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
انتقل الى: