المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-12, 02:32

وكانها ليست حنان التي عرفناها هي التي تخرج بين شفتيها كلمة كرهنا هته الكلمة معنا انهزمنا انتهينا ضاعت القدوسية منا صرنا ترابا يتبول فوقنا الحقير
يا حنان : انا انسان لست متصلبا لفكرة معينة اراجعي كل تصوراتي اقبل الكثير وارمي منها الكثير واتحفظ على الكثير
و لكن لن ابقي شيئا في الادراج اناظل واعرف المصيرالسيئ الذي سوف يلاقيني ادخل معارك لا احمل فيها الا فكرة يتيمة لا يقبلها احد سواي انهزم وتنتصر فكرتي و نبقى احياء ان كنا على حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-12, 04:07

تذكرني بمناظل يتيم، قدم حياته و مصير عائلته فداءا لأجل الدفاع عن أفكاره و كانت كلمته دائما لن يهمني موتي مادمت سأحقق شيئا نافعا لجيلكم سأبقى حيا مادمت على حق و مادامت مبادئي لخدمة الصالح العام

لكنني كرهت عندما أراه يقدف ضد التيار يسبح و يسبح لكن في مكانه وكأن ايادي خفية تشل حركته، كرهت عندما أرى الحرقة في عينيه و عندما ارى الغفلة منا لأمثاله، لهذا أقول له كفاك فقد بح صوتك لكن للاسف لم يسمع ندائك أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-12, 14:43

اعرف بانه سيواصل و ان بح او انقطع صوته وتاكد بان هناك قلوب حية و اذان صاغية تسمع دبيب النمل
لا ياس مع الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أرجوان
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-12, 16:56

وكانني الى حكماء اقرا فخورة كونكم تكتبون كلماتكم هنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فرح عيديد
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-13, 01:59

المُخـْلِصُونَ نـَادِرُونَ كالحِجَارَة، إنْ وَجَدْنـَاهُمْ، فهُمْ فِي حَيَاتـِنَا ثـَرَاءٌ لا يُقـَدَّرُ بـِثَمَن ٍ..، مَعَادِنُهُمْ تـُشِعُّ بِالمَحَبَّةِ..، و إنْ قـَصَّرْنـَا في حَقـِّهـِمُ..، لا يَتـَغـَيَّرُون بل يَزْدَادُونَ لـَمَعَانَا.. و لكن إن ضَيَّعْنَـاهُمْ قدْ لا نَجِدْهُمْ..!




[color=red]كلمات اردت ان أبدأ بها الكلام لكن وأي كلمات هي شعار سمعناه واحساس احسسنا به وايمان آمن به كيف لا وقد رددها مناضلون كبار ومخلصون نادرون كالحجارة النفيسة
اليك مني عتاب اخوي حنان من خلاله أسألك:
-ماذا لوكان الإنسان المناضل الذي تحبينه والذي رهن حياته دفاعا على المبادئ وعن الأفكار وعن الوطن
ماذا لوكان خائن لوطنه يرى الباطل ويتملق وكلنا يعلم ان التملق يصنع الأصدقاء
ايتها التي ألفناك دوما رائعة :هذا المناضل اليتيم والذي مهما يكن من سبب يراه البعض دافعا له لليأس والهزيمة فتأكدي ان كل هذه الاسباب تتحول عنده الى قوّة معنوية جبّارة تزيده شحنا نضاليا وتوهجا بطوليا
نحن ربما نرى بمنظور ان النضال في وقتنا الحالي يكاد يكون مستحيل
لكن الشجعان وما كانت امكاناتهم يحولون هذا المستحيل الى حقيقة لأن نداء الواجب ونداء الوطن ونداء الضمير ينادي
يا حنان الانسان الذي يقدر من يحب حقّ قدره يأبى إلاّ أن يراه مناضلا حرا لا يخاف من أجل الحق لومة لائم
حتى ولو كما قلنا سابقا ان الصراحة والنضال والحق يصنعون لنا اعداءا والنفاق والكذب والتملق يصنعون لنا اصدقاء


أيها المار من هنا ، كما أنت الآن كنت أنا ، وكما أنا الآن ستكون أنت ،

فتمتع بالحياة وتذكر قدرة الله عليك لأنك فان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-13, 02:14

يا عيديد لا تخشى شيئا على حنان ابدا لن تكون الا كما رسمتها انت وانا ومن يعشقون الحياة بصفاء دون تملق و نفاق وغش لارواحهم البريئة لن تكون حنان مثل الذين وضعوا انفسهم في المزاد سلعا تباع و ترمى وابدا لن تشترى صدقني يا عيديد لن يوضع على صدر حنان لوحة اسعار تبدا ب 15 و تنتهي في 100 و لكن سوف يعلق على جبينها مناضلة مائة بالمائة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-13, 14:07

في بداية أي مسيرة نظالية أو مؤتمر كنت أسمع هذا الشعار كافتتاحية يا شهيد ارتاح ارتاح *** سنواصل الكفاح، سألت عن الشهيد المعني هل هو شهيد حرب عامة أم أن هناك شهيد معين فكانت الإجابة أنه الشهيد المناظل القدوة المهدي بن بركة و التي حكايته لا تخفى على أحد، من ذاك الوقت و أنا أتسائل هل يجب إقتران اسم كل مناظل بكلمة شهيد و ما الكفاح الذي يعدونه به وهم مصرون على حمل مشعل الكفاح بدلا عنه و كأن سقوطه و غيابه ما هو إلا دافعا يستمدون من ورائه القوة للإستمرار، يناظلون لتحقيق عيش كريم لأبناء هم في غفلة عما يجري في الساحة كما أن عدم تضامن القوى الشعبية و الخوف الذي يدب في قلوبهم من ديكتاتوريات متخفية وراء ديموقراطية
مصطنعة هو ما يفشل سير النظال و هو ما يجعل اليأس يتملك قلوبنا، لن نعيش التغيير حتى ترضى علينا الأنظمة.

أرى الأمل بين كلماتكما العيديد و مانديلا، و أتمنى أن لا أخذل أسلافي و لا أن يطبق علي المثل القائل النار تلد الرماد ومزال صدى بعض الشعارات يشعل فتيل الغضب في صدري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-13, 23:06

النار تلد الرماد و لكن اللهيب مصدره شرارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورس
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-14, 00:49

وهاذي القهوة مفيهاش الديمينو نقسرو شويا ... هههههه


قد لا أكون ....... الأجمل
قد لا أكون ........ الأروع
قد لا أكون ........ الأذكى
قد لا أكون ........ الأبرع
ولكني إذا جائني المهموم ....... أسمع
وإذا نادني صاحبي لحاجة ........ أنفع
وحتى إذا حصدت شوكا فسأظل ....... للورد أزرع
و إذا ماكان الكون واسعا فإن قلبي أوسع و أوسع


من وجد الله فمذا فقد ... ومن فقد الله فمذا وجد








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-14, 01:14

عند الحق نورس جيب لقابلني ونجيب لقابلك و القهاوي على غالب ولا مغلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-14, 23:39

و هاهي الشرارة تبدأ مع نورس احتجاجا منه على غياب الدومينو في المقهى

اخلق لعبة الدومينو نورس و نحن معك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التحدي
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-17, 17:11

[center]قال الشيخ الشهيد عبد الله عزام رحمه الله

(())

إن كلماتنا ستبقى ميتةً لا حراك فيها هامدةً أعراساً من الشموع ، فإذا متنا من أجلها انتفضت و عاشت بين الأحياء ، كل كلمة قد عاشت كانت قد اقتاتت قلب إنسان حي فعاشت بين الأحياء ، و الأحياء لا يتبنون الأموات

))
[/center))]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-17, 17:51

كأنك أخي التحدي تبرهن لي خطأي بالدليل القاطع، فها هو نضال عبد الله عزام مزال مستمرا بين الأحياء رغم استشهاده و تقديم حياته فداءا لمسيرته النضالية بأفغانستان، لكن سؤالي مزال قائما هل يجب اقتران اسم كل مناضل يدافع عن مبدئه بكلمة شهيد واللائحة مازالت مفتوحة ؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-17, 22:45

يا حنان ليس كذلك فالكثير من الناس وهبوا حياتهم لمبادءهم وافكارهم و قد حققوها و لم تكن الشهادة لزاما عليهم
فهل مات زعماء الالمانيتين هل مات مانديلا هل مات فيدال كاستروا هل مات اردوغان ليس بالضرورة يا حنان اقتران النظال بالشهادة فمفجروا الثورة عندنا و زعماءها كان لهم نصيب في جزائر الحرية قادة او عامة من الشعب فمحمد بوضياف ورابح بيطاط و لخضر بن طوبال و علي كافي و بومدين و غيرهم كثيرون منهم من وافته المنية و منه من مازال ينعم بجزائر الحرية التي ناضل لاجلها شبابا طويلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-20, 03:16

إنشاء الله، يولد منا من تكون عنده القدرة و الكفائة لأجل تحقيق التغيير كما فعل مناظلونا القدامى و يدا في يد للرقي إلى المستوى المطلوب، و حتى نستطيع تغير الفساد، الغلاء، البطالة و البيروقراطية و نزرع الأمل و الآمان في قلوب أبنائنا و نتركهم فخورون بنا كما نحن فخورون بآبائنا و أجدادنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فرح عيديد
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-20, 14:55

انا أقول بحول الله سنكون نحن من يغير ونحن من يناضل لان النضال باقٍ كلّه، وسيستمر بقاؤه، وسيزداد.. بلا انقطاع، مهما بدا لنا صعب .
الآن نحن مطمئنين عليك يا حنان وعبثا النار لن تلد إلا النار ولو رمادا يعطي الشرارة مثلما قال الرفيق مانديلا.وَلو بأضعف الايمان كي تفسد لذة الظلم عند الجبابرة وتكدر عنهم طغيانهم.....ولو اني كنت متأكد ان قلبك يشتعل بمبادئ الحق ....كيف لا وانت تحملين رسم الشهيد المناضل ناجي العلي كشعارا لك

وقد إخترت قصيدة رائعة للملهم أحمد مطر يعلمنا فيها كيف نمارس النضال الحقيقي:


تريد أن تمارس النضال؟

تعال

إغسل يديك جيداً من ذلة السؤال

لدى أبي رغال

وكف عن قتل عيال الناس

في مقصلة قصيدة

أو خجنرٍ مقال

معتذراً بعيشة العيال!

وأخرج على ديانة الريال

وقل : تبرأت انا

من قادة بغال

وشرطة بغال

ومن جيوش عقدت صفقاتها من جيبنا

وجربت كل سلاحها بنا

وأنطلقت تشرب قهوة لدى غاضبنا

وتقرأ الفنجان كي ينبئها

بموعد القتال!

قلها لهم

قلها فقط

وضع على بعض حروفنا الغلط

واحدة من النقط

فييننا وبينهم بحر دموع ودم

وليس بيننا وسط

إلا لمن يمشي على الحبال

قلها .. تكن مناضلا

هذا هو النضال!

2

تريد أن تمارس النضال

تعال

أجمع شعارات جميع الانظمه

وأمسح بها

وبل على كل تقارير مصير

الامم المتهمه!

وأبصق بوجة قادة الجريمة المنظمة

ذوي الكروش المتخمه

من دمنا المُسال

الفاتحين جرحنا

دكان برتقال!

والقاطعين رأسنا

بسيف رأس مال

من كل ذي عمالة

وكل ذي عقال

والراكبين نعشنا

سفينة في دمنا

كي يهربوا من ساحة القتال!

إمسح بهم

وبل وابصق

وقل

كل الذي عندك من شتائم محترمه

للعاهر المحتشمه

وأنق الكوفيه المكرمه

من مهنة ( السوتيان ) و ( السروال )

في ألف كرنفال

يقيمة ( الاباء ) بأسم طفله

كانت ولا تزال

محشوة برأس مال ( آدم )

معروضة برأس مال ( كارل )!

ثم التقط بضعة أحجار وقل:

((لبيك يا مقاومه ))

واقف لها نافذة المساومه

وأرجم ( اخا شليتة )

مستثمر دجال

يقيم عرش جبنه

من جثث الأبطال

ثم آمش واثق الخطى

على خطى الاطفال

تكن من الرجال

هذا هو النضال!

3

تريد أن تمارس النضال؟

تعال

كُل كثير مسكر قليله حرام

فأعلن الصيام عن إذاعة النظام

وأعلن الصيام عن صحافة النظام

وأعلن التوبه ألف مرة

عن خطب الحكام

واستغفر الله على عمر مضى

صدقت فيه مره .. وسائل الإعلام!

ثم التقط بملقط

ما قيل أو يقال

وأرم به في سلة الزبال

هذا هو النضال!

4

تريد أن تمارس النضال؟

تعال

إغسل ( عسيل المخ )

وآفحص جيداً

تاريخنا العضال

إفحصه بالخيال

خشية أن يعديك إن لمسته

إفحصه تدرن .. ونصفه سعال

تاريخنا يبحث عن تاريخه

تاريخنا ضلال

سطوره سطرها ضرب العصا

وجلده .. ضرب من النعال!

إغسل غسيل المخ

وأنس ما مضى

من قصص طوال

عن مجد غطفان

وعن بأس بني هلال

وعن سيوف اشرقت في حالك الليال

فشاب رأس الليل من اهوالها

وشابت الاهوال

ذلك التاريخ مضى

أحداثه كانت قضا

وأرضه كانت لظى

وأهله كانوا من الرجال

وكل شيء بعده رقص .. رقص على الحبال

ولت الغرب عن أوطاننا

وخلفت من بعدها

جيشاً من النعال

فبعضهم القي في دبابة

وبعضهم القي وسط شارع

وبعضهم حط بباب جامع

وبعضهم حط على الجمال!

هذا هو الحال

وكل ما بدا خلافه انتحال!

فقم بنا

نبصق على تاريخنا

وقم بنا

نبرأ من المجد الرفيع المبتنى

بكدح أولاد الزنى

وقم بنا

لنحشر الطبله في خلفية الطبال

هذا هو النضال!

5

تريد أن تمارس النضال؟

تعال

قل : أنني ناجي العلي

والويل لي

إن لم أضع أصابعي العشر

بعيني قاتلي

والويل لي

إن لم أحاسبه على

ما ضاع من مستقبلي

والويل لي

إن لم أعلقه على مشنقة الأجيال!

أني أنا مخترع الحجاره

ومنقذ الثوره من مخالب التجاره

إني أنا مخيم العفه

يا فنادق الدعاره

فالويل لي

والويل لي

إن لم أكن حنظلة في لوزة المحتال

والويل لي

إن بعت قامتي أنا

بقامة التمثال

قل : إنني ناجي العلي

قلها

فليست كلمة كغيرها تقال

بل عبوة ناسفة

تزلزل الجبال

وغيمة نازفة

في دمها يطفىء حره الندى

وتزهر الرمال

قلها تكن مناضلا

هذا هو النضال



أيها المار من هنا ، كما أنت الآن كنت أنا ، وكما أنا الآن ستكون أنت ،

فتمتع بالحياة وتذكر قدرة الله عليك لأنك فان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورس
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-20, 16:36

يا جماعة راكم منورين قهوتنا ربي يخليكم


قد لا أكون ....... الأجمل
قد لا أكون ........ الأروع
قد لا أكون ........ الأذكى
قد لا أكون ........ الأبرع
ولكني إذا جائني المهموم ....... أسمع
وإذا نادني صاحبي لحاجة ........ أنفع
وحتى إذا حصدت شوكا فسأظل ....... للورد أزرع
و إذا ماكان الكون واسعا فإن قلبي أوسع و أوسع


من وجد الله فمذا فقد ... ومن فقد الله فمذا وجد








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماكانش
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-20, 22:34




هات زنجابيل هات يا نورس البلاد ريحة يابا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-21, 00:20

راكم تخوفوني يقولوا حنان فتحت مقهى للمعارضة، هههههه شكرا أبو مكانش للمشاركة في مقهانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ماكانش
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-21, 01:59

هذا من واجبناأخت حنان أنا خاطيتني السياسة كي تذيق روحي نروح إلى المقهى نشرب حاجة كيما هذي الخطرة نفحتلى على حليب أبيض يا نورس أقبل لايخلاص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نيلسون مانديلا
مـــشرف
مـــشرف
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-21, 02:02

ان تغسل يديك جيدا من ذلة السؤال فهذا حقا هو النظال
مشكور اخي العيديد ساعة على ساعة استعادنا بقصيدة مثل هذه حتى لا يمس فكرنا الصدأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-06-29, 00:16

لو كان الوطن عاقلا لاخرج الافتات

و صاح بالاهات : " الوطن يريد تغيير الشعب"

او لربما كان عاقلا لكنه يفضل السكوت
...
فنحن قدره المكتوب

نرى كل شئ بالمقلوب

ندعي ان هذا الوطن محبوب

و اننا شعب مغصوب

محتقر وعلى امره مغلوب

و الان وقد ظهر المحجوب

لم نعد نرى منه الا العيوب

لو كان الوطن بصيرا لاذرف الدمعات

لو ولول وبكى حظه المنحوس

وتقيأ كل هذا السم المدسوس

ثم لفظ كل ذي رأس منكوس

و كل الكافرين به و المجوس

يكتب فصول دستوره المدروس

بادئا بشرح حبه الميؤوس

متقبلا قدره المتعوس

اهواك وطني يا اجمل بلاد الدنيا

مع انه ليس لديك احسن شعب

فما زلت تسقينا كل هذا الحب

حماك الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنان
جوهرة المنتدى
جوهرة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-09-25, 23:17


من مقهاي أردت أن أشارك روادها مدى جمالية اللغة العربية


من جمال اللغة العربية وفلسفتها،


أنها تحترم أذهان سامعيها وتحول القبح في الأشياء إلى جمال


كنوع من التفاؤل بالخير..


فالعرب قديماً كانوا ينادون


الأعمى بـ"البصير" واللدغيم بـ"السليم" ويسمون الأرض المهلكة بـ"المفازة


أما العرب في العصر الحديث فتفننوا وتوسعوا في هذا الفن الجميل..


فالشؤم عند أهل مصر "مبارك"،


والفاسد عند أهل اليمن "صالح"


والمخرب في ليبيا "معمر"،


والمكروه عند أهل موريتانيا "عزيز".


أما في سوريا فإن من يتهرب من جبهة المواجهة مع العدو


ويواجه العزَّل من الأطفال والنساء والتلاميذ بالدبابات، فهو "الأسد" ذاته.


أما اللبنانيون فحولوا نحس التقسيم الطائفي


وشبح الحرب الأهلية إلى "سعد"،


بل وأكثر من ذلك اعتبروه "نصر الله".


وفي السودان يسمون نذير الحرب والإبادة والتقسيم بـ"البشير".


أما معطل دور العبادة في تونس فليس بعابد فقط،


وإنما هو "زين العابدين".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AlgeriaB10
مراقب عام
مراقب عام
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-09-26, 01:28


مساء الورد والفل والنرجس والياسمين

وجميع الرياحين على حبايب قلبي
الغاليين حاضرين وغائبين
عالصدق عشنا والوفاء شيمتنا
ومهما ابتعدنا غاليه عشرتنا
من ايعزنا انعزوه
والي ايودنا انودوه
مايندم يوم علي رفقتنا
وما عاد يصبر يوم علي فرقتنااحلى مساء
على احلى ناس
باحلى منتدى
واحلى قهوه لاحلى احباب على قلبي
وهاي قهوتكم يا اغلاء ناسي
جبتلكم معي شوية حلويات و شاي معايا

يا الله بالهناء و الشفاء

متخموش أخلاص يك نورس هو ألي قال أنخلص...

جابلي ربي أسكيف ...








AlgeriaB10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anarchie
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)   2011-09-26, 03:39

عــــذرا صــــاحبــــة المقهـــى , أنـــــا أطلــب شـــــاي


مرارة الشاي لاتعـني عدم وجود السكـر فيه !.

لأنك بمجـرد تحريكـك للشاي ستظهر حـلاوته

فالسكـر موجـود ولكـنه يحتاج من يحـرّكه

كـذلك الخـير موجـود في نفـوس غالب الناس

ولكـنه يحـتاج من يحـركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقهــــــى ملوزة (ملتقى الأفكار)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المتفــرقــــــــات :: المواضيــع العامـــة-
انتقل الى: