المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مورفيوس
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني    2011-06-28, 14:52








السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني

هذه رسالة من أخ ناصح لك مشفق عليك يتمنى لك الفلاح في الدنيا والآخرة وسعة الرزق وبركته.. وإنه ليسعدني أن أقدم لك هذه النصيحة التي أرجو أن تلقى منك قبولاً وهذا هو ظني بك.. وإن العاقل المهتدي من إذا استمع القول اتبع أحسنه، وأسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين الفقه في الدين وأن تكون عضواً صالحاً ومصلحاً في مجتمعك إنه سميع مجيب.

أخي العزيز: اعلم بارك الله فيك أن عواقب المعاصي وخيمة ونتائجها مؤلمة خاصة إذا كانت هذه المعاصي مما يتعدى ضررها إلى الآخرين.. ولقد كثرت الفتن في هذا الزمان ومنها (شريط الغناء) الذي يدعو إلى الفاحشة والرذيلة من خلال الأغنية الماجنة والكلمة الساقطة.. ولاشك يا أخي أنك ترجو أن تكون عضواً صالحاً مصلحاً في مجتمعك فهل علمت وفقك الله أنه ببيعك هذه الأشرطة والمساهمة في نشرها تناقض ما ترجو.

أخي: قد يخفى عليك حكم الغناء واستماعه فأقول لك: الغناء والاستماع إليه حرام ومنكر ومن أسباب مرض القلوب وقسوتها قال تعالى: ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ {6} وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) (لقمان6ـ7)

وقد قال أكثر المفسرين أن لهو الحديث في الآية المراد به الغناء.. قاله ابن عباس وابن مسعود رضي الله عنهما وقال رسول الله: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف) رواه البخاري في صحيحه، والمعازف هي آلات اللهو.

أخي:
لعلك بعد تلك المقدمة فطنت إلى ما أقصده فإن اللبيب بالإشارة يفهم.. أريد منك يا أخي أن تكرر قراءة قول الله تعالى: (وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) ( المائدة من آية 2) وإذا كنا الأمة المسلمة المؤمنة بربها فلابد أن نكون على ما يرضاه الله لنا من امتثال أوامره واجتناب نواهيه وشكر نعمه، ما قصدته هو تنبيهك بأن بيع مثل هذه الأشرطة حرام ومن التعاون على الإثم والعدوان الذي نهى الله عنه بقوله : (وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) لما تسببه من إضاعة للأوقات والأموال في معصية الله وإشاعة للفاحشة قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لا تَعْلَمُونَ) (النور:19) واعلم يا أخي أن المال الذي تجمعه من هذه التجارة مال حرام [لأن الله إذا حرم شيئاً حرم ثمنه] كما ورد في الحديث الذي رواه داود، وهو مال سحت وكما ورد في الحديث أيضاً (أيما جسد نبت على السحت فالنار أولى به) رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه، والحمد لله الذي جعل أبواب الرزق والحلال واسعة ومتعددة وجعل تقواه من أسباب الر
زق كما قال سبحانه (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجاً {2} وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ) الطلاق2ـ3.

أخي إنني أدعوك إلى التوبة إلى الله عز وجل والإقلاع عن بيع مثل هذه الأشرطة التي تصد عن ذكر الله قبل أن تحين ساعة الرحيل والقدوم على الله وينزل بك هاذم اللذات (الموت) ثم لا ينفع الندم، وأضربُ لك مثالاً فرضياً بسيطاً أرجو تدبره: لو خُيرت يا أخي بين أن تعيش فقيراً وبين أن تعطي الدنيا كلها بأموالها وكنوزها بشرط أن تبقى في نار الدنيا دقيقة واحدة ماذا ستختار؟؟. أجزم أنك لن تقبل الدنيا بأموالها وكنوزها كلها بهذا الشرط وسترضى بالفقر!!! وتذكر يوم العرض الأكبر على الله حيث تسأل عن مالك من أين اكتسبته وفيم أنفقته؟؟..

وختاماً: أبشرك بأن من ترك شيئاً لله عوضه الله بخير منه.. أسأل العلي العظيم لك الهداية وأن تكون عضواً صالحاً ومصلحاً في مجتمعك.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

منقول من موقع: صيد الفوائد


ملاحظة :

1-أرجوا منكم نشر هذه الفوائد لتعم الفائدة حفظكم

2- أرجو منكم لمن ليس لديه وقت لقرائتها فلينسخها وليقرأها لاحقا



أسأل المولى العلي القدير أن ينفعنا بما قرأنا وأن يجدد قلوبنا بالإيمان

وأن يجعل عملي هذا في ميزان حسناتي يوم لا

ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . وآخر دعوانا أن الحمد لله رب

العالمين . والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين محمد وعلى آله

وصحبه أجمعين.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
REDBULL
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني    2011-06-28, 23:50

بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مورفيوس
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني    2011-06-29, 11:22



مشكوووووووووور على المرور




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخي صاحب محل بيع أشرطة الأغاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
انتقل الى: