المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 الغفلة عن السعي الى الجنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مرجانة الجنة
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-08, 17:46

إنّ الجنّة هي دار السلام أعدّ الله فيها من النّعيم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، والله جلّ وعلا يدعو عباده إلى هذه الدار، فأرسل إليهم الرسل وأنزل عليهم الكتب، فمَن استجاب لرسل الله وسلك سبيلهم دخل هذه الدار دار السّلام، ومَن عصا الرسل وسلك سبيل الشياطين، دخل النّار دار البوار، يقول الله تعالى: {واللهُ يدعو إلى دار السّلام ويهدي مَن يشاء إلى صراط مستقيم}.
فبالله عليكم إذا دُعيتم إلى طعام في الدنيا من إنسان تحبّونه، أما تجيبون وتهرولون، فما بالكم والّذي يدعوكم ربّ العالمين، وإلى أيّ شيء يدعوكم؟ إلى الجنّة دار المتقين والأبرار، قال تعالى: {وهذا صراط مستقيما قد فصّلنا الآيات لقوم يذّكرون × لهم دار السّلام عند ربّهم وهو وليّهم بما كانوا يعملون}.
كلّنا قد أيقن بالجنّة، ويعلم أنّه ليس بعد هذه الدار إلاّ الجنّة أو النّار، ومع ذلك لا نرى مستعدًا لهذه الجنّة، ولا نرى مستثمرا ولا مشمّرا لها، كلّنا يُسارع ويتسابق من أجل الدنيا، أما الجنّة فقد نمنا عنها وطال نومنا.
وها هو ربّكم يدعوكم إلى دار السّلام، ويأمركم بالمسارعة إليها، لأنه مَن دخلها فقد فاز وربّ الكعبة، قال الله تعالى: {فمَن زُحْزِح عن النّار وأُدْخِل الجنّة فقد فاز، وما الحياة الدنيا إلاّ متاع الغرور}.
انظروا إلى الجنّة كما وصفها الّذي خلقها، وكما وصفها الّذي دخلها ليلة المعراج، فقد قال عليه أفضل الصّلاة والسّلام: ''الجنّة لها أبواب كما قال ربّنا جلّ وعلا: {والملائكة يدخلون عليهم من كلّ باب، سلام عليكم بما صبرتم فنِعم عُقبَى الدار}''، هي أبواب تُفتح في كلّ عام في رمضان، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''إذا جاء رمضان فُتِحت أبواب الجنّة''.
أمّا عدد أبوابها فهي ثمانية: وأحد أبوابها ''الريان'' خُصِّص للصّائمين من المسلمين، ففي الصحيحين عن سهل بن سعد رضي الله عنه أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: ''في الجنّة ثمانية أبواب، باب منها يُسمّى الريان، لا يدخله إلاّ الصّائمون، فإذا دخلوا أغلق فلَم يدخله غيرهم''، وهناك أيضًا باب للمكثرين من الصّلاة وباب للمتصدّقين وباب للمجاهدين، ففي الحديث المتفق عليه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ''وللجنّة ثمانية أبواب، فمَن كان من أهل الصّلاة دُعي من باب الصّلاة، ومَن كان من أهل الصّدقة دُعيَ من باب الصّدقة، ومَن كان من أهل الجهاد دُعيَ من باب الجهاد، ومَن كان من أهل الصيام دُعِيَ من باب الصِّيام''.
واعلموا أنّ الجنّة درجات، بعضها فوق بعض، أعلاها الفردوس وفوقها عرش الرّحمان، يقول ربّنا جلّ وعلا: {يرْفَعِ اللهُ الّذين آمنوا منكم والّذين أوتوا العلم درجات والله بما تعملون خبير}، ويقول عليه الصّلاة والسّلام: ''إنّ في الجنّة مائة درجة، ما بين كلّ درجتين كما ما بين السّماء والأرض، أعلاها الفردوس''.
فيا أيُّها العبد المُوقِن بلقاء الله، انظر وأنت في الجنّة، تخيَّل نفسك بين ثِمارها وأنهارها الّتي تجري تحت قدميك، بساتين كما تحبّ وترضَى، فيَا مَن تضيِّعون صلاة الجمعة، وتُفضِّلون شواطئ الدنيا على شواطئ الله تعالى، ويا مَن ترهنون تعبكم طيلة سنوات بمال يفنى وجهد يبلى، اجعلوا هممكم فوق رؤوسكم، واطلبوا الفردوس الأعلى، لعلّ ربّكم يُعطيكم نعيما لا يبلى، وسلُوه شربة من حوض نبيِّكم الكريم فيشْفَع فيكم، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلاّ مَن أتَى الله بقلب سليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب المضيء
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-08, 21:27

شكرا جزيلا ... وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fatma Lyle
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-09, 00:05

Allah bless you sister
Handed over your hands

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Zineb Vie
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-09, 00:12

بوركت


عدل سابقا من قبل Zineb Vie في 2012-07-22, 13:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غنية20
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-09, 00:35

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرجانة الجنة
عضو فعال
عضو فعال
avatar


مُساهمةموضوع: رد: الغفلة عن السعي الى الجنة   2011-08-09, 15:53

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغفلة عن السعي الى الجنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المنتديات الدينية :: مواضيـــــع دينية-
انتقل الى: