المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة ....
 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
إدارة المنتدى قامت بإفتتاح شريط الإهداء وكذا شريط الإعلان بإمكان الأعضاء إرسال إهداءاتهم و إعلاناتهم وذلك بإرسال رسالة خاصة إلى Melouza_Info وهي علبة رسائل المنتدى ليتم عرضها مباشرة على الشريط المتحرك
...
...
العندليب الأسمر: السلام عليكم أحبتي أينما كنتم، أسعد بتواصلي معكم من خلال هذا الإهداء اشتقت لكم جميعا حبا في الله، ويؤسفني الفراغ الذي آل إليه المنتدى، أين أنتم من مسؤولين ومشرفين وأعضاء، أتمنى أن ترجع روح الحوار والنقاش على منتدانا الغالي ولكم مني ألف تحية وسلام فراشة الجزائر: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم على قلوبنا (خوجة الصغير) أتقدم أنا وكل من يعرفه بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة. وعقبال الذريية. فألف ألف مبروك ياصغير أنت وخطيبتك. فراشة الجزائر : إهداء من فراشة الجزائر (ياسمين) إلى كل أعضاء هذا المنتدى، وبالخصوص إلى المشاكس. إسلام/ع.النور/وحيد: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (فاتح معيوف)، نتمنى له حياة زوجية سعيدة وعقبال القفص الذهبي إن شاء لله. العندليب الأسمر: إلى كل الأحبة بالمنتدى سلام خاص وخاص جدا كلا بإسمه بمناسبة عيد الفطر المبارك 2012 أتقدم للجميع بأحر التهاني وأطيب الأماني راجيا من المولى عز وجل أن يغفر لنا وأن يعيد علينا رمضان أعوام عديدة يارب رياض، فارس، حمزة، لمين، حمزة، وليد: نتقدم بأحلى التبريكات للأخ طرشي عبد الكريم بمناسبة دخوله القفص الذهبي راجين من المولى عز وجل مزيدا من السعادة والعقوبة لـ: دزينة ذر ودزينة بنات. نورس: بأطيب التهاني وأسمى المعاني أبارك لكل الناجحين في شهادة البكالوريا وأتمنى حضا موفقا لأصدقائنا الذين لم يحالفهم الحظ جندع: بمناسبة خطوبة الأخ الكريم "قسمية مصطفى" أتقدم أنا وكل أصدقائي له بأحر التهاني وأطيب الأماني متمنين له حياة زوجية سعيدة، فألـــــــــــــف مبروك ع.النور/إسلام/وحيد: بمناسبة دخول الصديق والأخ (طرشي كريم) القفص الذهبي، نتقدم له بأحر التهاني، لإكماله نصف دينه فألف ألف مبروك والعاقبة للذرية الصالحة إن شاء الله. Nsoumer: بمناسبة خطوبة الأخ العزيز على قلوبنا (قسمية مصطفى)، أتمنى حياة زوجية سعيدة مع من اختارها شريكة حياته ولعقوبة للذرية الصالحة إن شاء لله.
ساعة المنتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إعلانــــــــات
مواضيع مماثلة
تصويت
كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟
ـ جيد
46%
 46% [ 72 ]
ـ متوسط
13%
 13% [ 21 ]
ـ مقبول
13%
 13% [ 21 ]
ـ التصميم السابق أفضل
27%
 27% [ 43 ]
مجموع عدد الأصوات : 157
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الطقس في ملوزة
مواقع مرتبطة
الصحف الوطنية
من أعمالنا
شهيد المنتدى
صلي على النبي


شاطر | 
 

 دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012   2012-05-20, 18:45



كشف المهاجم العاجي ديدييه دروغبا، بطل مباراة فريقه تشلسي الإنكليزي الفائز على بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، أنّ ذكرى الركلات الترجيحية طاردته لدى تسديده الركلة الحاسمة على ملعب "اليانز ارينا" أمس السبت.

في شباط/فبراير الماضي، سدّد دروغبا (34 عاماً) ركلته في العارضة في نهائي كأس أمم افريقيا ضد زامبيا، ما كلّف فريقه عدم إحراز اللقب.

وكشف أفضل لاعب في أفريقيا سابقاً أن ذكرى الركلة الضائعة في ليبرفيل طاردته عندما كان يستعد لتنفيذ الركلة التي منحت البلوز الفوز 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والاضافي.

وقال دروغبا: "كنت واثقاً قبل تنفيذها، لكن ما حصل في كأس أمم أفريقيا سيطر على فكري. كان الأمر صعباً".

لكن دروغبا، الذي سجّل هدف التعادل قبل ذلك في الدقيقة 88، أضاف أنه لم يكن يريد أن يخذُل حارس مرماه التشيكي بيتر تشيك، الذي صدّ ركلة جزاء في الوقت الإضافي للهولندي ارين روبن قبل أن يحرم الكرواتي ايفيكا اوليتش في الركلات الترجيحية: "بيتر تشيك كان دوماً أفضل حارس مرمى في العالم. لقد قادنا بصدّاته إلى هذا المكان. لذا أردت تسجيل الركلة لأجله ولأجل رفاقي".

كما طردت ركلة دروغبا ذكريات المباراة التي خسرها تشلسي في نهائي المسابقة عام 2008 أمام مواطنه مانشستر يونايتد، وفيها طُرد دروغبا في الدقائق الاخيرة: "أردت إعادة البسمة لتشلسي، بعدما أُحبطنا في المرّة السابقة وبكى لاعبون على أرض الملعب. أنا سعيد لرؤيتهم يضحكون".

لكن المُثير للاستغراب أن ركلة دروغبا التاريخية قد تكون الأخيرة له مع الفريق الأزرق، إذ انتهى عقده ولم يتوصّل بعد إلى تجديده: "لا أعتقد أنّه يمكننا اتخاذ القرارات في لحظات عاطفية. الأهم ليس مستقبلي، الأهم هو ما حققناه، والطريقة التي قاتل بها اللاعبون لإحراز اللقب".
المصدر:
أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عنتريحى
عضو فعال
عضو فعال



مُساهمةموضوع: رد: دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012   2012-05-21, 09:38

تمنيت بلال ربيري يفوز لكن هذا البالون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012   2012-09-18, 12:55



يبدأ تشلسي الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري أبطال أوروبا بامتحان صعب في مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا والعائد بقوة إلى الساحة الاوروبية في الجولة الاولى من دور المجموعات (المجموعة الخامسة).

ويدرك تشلسي صعوبة مهمة الاحتفاظ باللقب لأنه لم يسبق لأي فريق ان فاز به مرتين متتاليتين منذ اعتماد النظام الحالي في دوري أبطال أوروبا موسم 1992-1993، أما آخر فريق تمكن من تحقيق هذا الانجاز فكان ميلان وثلاثيه الهولندي الشهير ماركو فان باتسن ورود خوليت وفرانك رايكارد عامي 1989 و1990.

وكان مدرب تشلسي الايطالي روبرتو دي ماتيو نجح في قيادة الفريق اللندني إلى ان يصبح اول فريق من العاصمة الانكليزية يحرز اللقب القاري خلافا للتوقعات عندما استلم الفريق في شباط/فبراير 2012 خلفا للبرتغالي اندري فياش بواش.

في تلك الفترة كان فريقه متخلفاً ذهاباً أمام نابولي الايطالي في دوري الأبطال ولم يكن مرشحاً لقلب النتيجة في مصلحته إياباً على ملعبه، لكن الفريق نجح في ذلك قبل ان يزيح من طريقه بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي ثم برشلونة في نصف النهائي.

وفي النهائي، كانت الدلائل تشير أيضاً إلى افضلية بايرن ميونيخ الالماني عليه خصوصاً بأنه كان يخوض المباراة على أرضه وبين جمهوره على ملعب أليانز آرينا، لكن تشلسي خالف التوقعات مجدداً ليحسم المباراة بضربات الترجيح.

أدى التتويج القاري إلى إقناع مالك نادي تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش في تثبيت دي ماتيو مدرباً رسمياً للفريق.

وحذر دي ماتيو لاعبيه من أن جميع الأنظار مسلطة عليهم وجميع الفرق ستبذل جهوداً إضافية للتغلب على فريقه بالقول "كل فريق سيملك حافزاً إضافياً عندما يواجهنا وبالتالي سيجعل من مهمتنا صعبة". وتابع "الفوز باللقب القاري مرتين متتاليتين لم يتحقق حتى الآن لأن المنافسة في غاية الشدة".

بيد أن تشلسي خسر ورقة رابحة تتمثل برحيل العاجي ديدييه دروغبا عن الفريق والالتحاق بالدوري الصيني، ويبقى الأمل بالمهاجم الإسباني فرناندو توريس ليسد الثغرة التي تركها دروغبا.

لكن توريس قدم عرضاً مخيباً ضد كوينز بارك رينجرز السبت الماضي في الدوري المحلي وقد استبدله المدرب منتصف الشوط الثاني فترك الملعب غاضباً وتوجه مباشرة إلى غرف الملابس بدل الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

ويقول دي ماتيو "نحن فريق والجميع لديه مسؤوليات، نتطلع إلى اكثر من لاعب لتسجيل الأهداف. سنخوض سبع مباريات في 21 يوماً ونحتاج إلى جهود الجميع".
من آخر لقاء بين يوفنتوس وتشلسي في دوري الأبطال عام 2009

في المقابل، يعود يوفنتوس من الباب العريض إلى دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عنها في الموسمين الأخيرين. وكان فريق السيدة العجوز توج بطلاً لإيطاليا الموسم الماضي دون التعرض لأي خسارة، وقد استمر في النسج على المنوال ذاته مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

وقال حارسه المخضرم جانلويجي بوفون "أكاد لا أستطيع الانتظار لسماع نشيد دوري الأبطال. دأبت عل سماعه وأنا أمام شاشة التلفاز في السنوات الأخيرة وأعتقد بأن الأمر لم يكن منطقياً. أما الآن وقد عدنا يتعين على يوفنتوس إيجاد العقلية والروح القتالية التي خولتنا إحراز اللقب المحلي الموسم الماضي".

وقال ماسيمو كاريرا مدرب يوفنتوس، بعد المباراة القوية في جنوى، "تحقق الفوز عبر الفريق وعبر لاعب بمفرده.. هذا هو الطريق المتبع في كل من الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا".

ويشكل كاريرا، لاعب يوفنتوس السابق، جزءاً من الطاقم التدريبي ليوفنتوس حالياً كما سيتولى إدارة الفريق من على مقاعد الجهاز الفني في مباراة الغد بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تغليظ عقوبة أنطونيو كونتي المدير الفني للفريق وتمديدها إلى إيقافه في جميع مباريات الفريق محلياً وأوروبياً. وكان الاتحاد الإيطالي عاقب كونتي بالإيقاف عشرة شهور لعدم إبلاغه عن معلومات بشأن تلاعب بنتائج المباريات عندما كان مدرباً لفريق سيينا.

وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة عينها، يلتقي شاختار دانييتسك الاوكراني مع نوردشيلاند الدنماركي الذي يخوض باكورة مشاركاته في هذه المسابقة.

انطلاقة جديدة للبايرن

وفي المجموعة السادسة، يأمل بايرن ميونيخ الالماني في الاعتماد على جناحيه السريعين الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري عندما يستضيف فالنسيا الاسباني.

وسيحاول الفريق البافاري تحقيق انطلاقة جديدة بعد خيبة الامل التي تعرض لها الموسم الماضي على جميع الجبهات حيث حل وصيفاً لدورتموند في الدوري والكأس وخسر النهائي القاري.
البافاري يسعى للفوز المؤكد

وغاب ريبيري وروبن عن مباراة فريقهما الأخيرة ضد ماينتس السبت الماضي، لكنهما شاركا في تدريبات الاحد، في حين يستمر غياب المهاجم العملاق ماريو غوميز والظهير الأيسر دافيد الابا.

وقال مدرب بايرن يوب هاينكيس "امر جيد ان يكون تحت تصرفي تشكيلة واسعة وخيارات عدة". أما حارس مرمى الفريق مانويل نوير فقال "يتطور مستوانا من مباراة إلى اخرى ونحن نحقق الفوز من خلال عروض جيدة".

في المقابل سيغيب لاعب الوسط دافيد البيلدا عن صفوف فالنسيا ثالث ترتيب الدوري الاسباني الموسم الماضي.

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة، يلتقي ليل الفرنسي مع باتي بوريسوف البيلاروسي.

برشلونة يفتح صفحة جديدة

وفي المجموعة السابعة، يفتتح برشلونة الاسباني الفائز باللقب مرتين في السنوات الأربع الماضية صفحة أوروبية جديدة بقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا الذي حل بدلاً من خوسيب غوارديولا نهاية الموسم الماضي بعد ان كان مساعداً له عندما يلتقي سبارتاك موسكو الروسي.

وحتى الان قاد فيلانوفا سفينة برشلونة باقتدار حيث فاز الفريق بإشرافه في مبارياته الأربع الأولى في الدوري المحلي والاهم من ذلك بانه يتقدم على غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق 8 نقاط.

وقال سيرخيو بوسكيتس في هذا الصدد "امر مفاجئ ان نبتعد عن بهذا الفارق من النقاط بعد فترة قصيرة، لكن المشوار لا يزال طويلاً على الرغم من اننا في وضع جيد". واضاف "لم يتغير الامر باشراف فيلانوفا وهو يطالبني بالقيام بالعمل ذاته الذي كنت اقوم به تحت قيادة غوارديولا بحسب اسلوب الفريق المنافس".
البرثا عينه على اللقب المفضل

وتعززت القدرات الهجومية للفريق بعودة المهاجم دافيد فيا من اصابة ابعدته سبعة اشهر عن الملاعب وحرمته من المشاركة في كأس أوروبا 2012، كما استعاد بدرو رودريغيز مستواه السابق بعد ان عانى من إصابات في الاشهر الـ12 الاخيرة.

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، يلتقي سلتيك الاسكتلندي مع بنفيكا البرتغالي علما بان الكفة تميل إلى الاخير نظرا لفارق الامكانيات بين الفريقين.

رحلة "الشياطين الحمر"

وفي المجموعة الثامنة، وعد السير اليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي بان فريقه لن يرتكب الاخطاء التي قام بها الموسم الماضي عندما أخفق في تخطي دور المجموعات.

ويستهل الشياطين الحمر مشوارهم في مواجهة غلطة سراي التركي على ملعب اولد ترافورد. وقال فيرغيسون "لقد تعلمنا الدرس ولا اعتقد بان الامر سيتكرر. دوري أبطال أوروبا مسابقة مرموقة، فالاجواء التي ترافقها لا يمكن مقارنتها باي شيء اخر، كما انها تساهم في رفع قيمة وسمعة النادي إلى مصاف اندية مثل ريال مدريد وميلان".
مانشستر يونايتد أمام مباراة سهلة نسبياً

وينتظر أن يعيد سير أليكس فيرغيسون المدير الفني لمانشستر يونايتد لاعبه الهولندي روبن فان بيرسي إلى تشكيلة الفريق في المباراة أمام ضيفه التركي. وشارك فان بيرسي لمدة 20 دقيقة فقط في مباراة الفريق التي تغلب فيها على ويجان بأربعة أهداف نظيفة ولكن المؤكد أن فيرغيسون سيدفع به منذ البداية في مباراة الغد نظرا لاستمرار غياب المهاجم واين روني عن صفوف الفريق للإصابة.

كما قد تشهد مباراة الغد عودة توم كليفرلي والياباني شنجي كاغاوا إلى التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر يونايتد الذي خرج من دور المجموعات للبطولة نفسها في الموسم الماضي.

وفي مواجهة ثانية ضمن المجموعة عينها، يلتقي سبورتينغ براغا البرتغالي مع كلوج الروماني.

البرنامج

* المجموعة الخامسة:

شاختار دانييتسك الاوكراني - نوردشيلاند الدنماركي

تشلسي الانكليزي - يوفنتوس الايطالي

* المجموعة السادسة:

ليل الفرنسي - باتي بوريسوف البيلاروسي

بايرن ميونيخ الالماني - فالنسيا الاسباني

* المجموعة السابعة:

برشلونة الاسباني - سبارتاك موسكو الروسي

سلتيك الاسكتلندي - بنفيكا البرتغالي

* المجموعة الثامنة:

مانشستر يونايتد الانكليزي - غلطة سراي التركي

سبورتينغ براغا البرتغالي - كلوج الروماني.
المصدر:
وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nsoumer
مـــشرف
مـــشرف



مُساهمةموضوع: رد: دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012   2012-09-18, 12:58





تشهد المرحلة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الذي حسم لقبه تشلسي الانكليزي الموسم الماضي، قمة مبكرة بين ريال مدريد حامل اللقب تسع مرات ومانشستر سيتي بطل انكلترا غدا الثلاثاء، فيما يعود باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ملاعب الكبار اثر الدعم اللافت من ادارته القطرية.

مجموعة الموت تبدو صارخة في نسخة 2012-2013، اذ تضم ريال وسيتي وبوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني في الموسمين الاخيرين واياكس امستردام بطل هولندا.

لكن ريال مدريد الذي أحرز لقب الدوري الاسباني الموسم الماضي بعد منافسة مع غريمه برشلونة، يخوض اللقاء بعد بداية متعثرة لموسمه في الليغا، اذ خسر مباراتين من أصل اربعة، ما دفع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إلى القول بانه لا يملك "فريقا في الوقت الحالي". ويتمتع مورينيو بسجل ناصع في المسابقة القارية، اذ احرز لقبها مع بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي، معادلا انجاز النمسوي ارنست هابل والالماني اوتمار هيتسفلد، وبحال قيادته ريال إلى لقب "لا ديسيما" (العاشر)، سينفرد بانجاز التتويج مع ثلاثة اندية مختلفة.

ويسعى مورينيو إلى تكرار الانجاز مع الفريق الملكي الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2002، والذي شاهد غريمه برشلونة يحرز اللقب في تلك الفترة اعوام 2006 و2009 2011.

لكن كواليس ريال، الذي بلغ نصف النهائي في الموسمين الاخيرين، ضجت في الايام الاخيرة بقضية امتعاض المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من فريقه اذ اعلن انه حزين بسبب "مسألة احترافية"، ما دفع وسائل الاعلام إلى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه وقد اتهمته بعض الصحف انه يحاول "ابتزاز" ريال للحصول على المزيد من الاموال

وينتظر جمهور ريال تأقلم صانع الالعاب الجديد الكرواتي لوكا مودريتش المنتقل من توتنهام الانكليزي، وعودة لاعب الوسط الالماني مسعود اوزيل إلى لياقته اذ ظهر عليه التعب مؤخراً. وعبر مورينيو عن غضبه بعد خسارة اشبيلية (0-1) الاخيرة في الليغا: "الامر يتعلق بعدم التركيز في الفريق حاليا. لقد اجريت تبديلين بين الشوطين، مع انني اردت تغيير سبعة لاعبين".

وهذه اسوأ بداية لريال في الدوري المحلي منذ موسم 2001-2002 الذي احرز فيه لقب دوري الابطال للمرة التاسعة في تاريخه (رقم قياسي) مع المدرب فيسنتي دل بوسكي.

في المقابل، حقق سيتي بداية مقبولة في البرميير ليغ، ففاز مرتين وتعادل مرتين محتلا المركز الرابع.


واصر المدرب الايطالي روبرتو مانشيني على امكانية مشاركة المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو الغائب منذ فترة بسبب اصابة في كاحله، لكن "كون" لم يشارك في مباراة ستوك (1-1) السبت التي سجل فيها الاسباني خافي غارسيا المنتقل من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون جنيه والذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد عام 2004. واضاف مانشيني: "ريال مدريد من افضل الفرق في العالم، وسيكون صعبا خوض المباراة الاولى ضده".

أياكس في ضيافة دورتموند

ويستقبل بوروسيا دورتموند بطل 1997 اياكس امستردام في اقليم الرور بعد فوزه المريح على باير ليفركوزن 3-0 في البوندسليغا وحلوله رابعا في الترتيب.

ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب، الذي لم يخسر في اخر 31 مباراة في الدوري، تحسين نتيجته الاخيرة في المسابقة عندما تذيل مجموعته في الدور الاول.


وكان كلوب سعيدا باداء لاعبيه في المباراة الاخيرة التي تألق فيها لاعب الوسط ايلكاي غوندوغان والمدافعان ماتس هوملس ومارسيل سملتسر بعد الاداء المخيب لهما أمام النمسا في تصفيات مونديال 2014 الاسبوع الماضي.

من جهته، تلقى اياكس، حامل اللقب اربع مرات، ضربة لغياب مهاجمه الايسلندي كولبين سيغثورسون لاربعة اشهر بسبب اصابة في كتفه.

وتغلب فريق المدرب فرانك دي بور السبت على فالفيك 2-0 بهدفين للاعب الوسط الدنماركي لاسي شوني وجودي لوكوكي.

عودة سان جيرمان إلى ساح الكبار

وفي المجموعة الاولى، يعود باريس سان جيرمان إلى ساحة الكبار للمرة الاولى منذ 2004، بعدما انفق 140 مليون يورو لضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي والهولندي غريغوري فان در فيل والايطالي ماركو فيراتي اثر امتلاكه من مجموعة قطر للاستثمار الرياضي الموسم الماضي.


ويستقبل سان جيرمان، وصيف الدوري الفرنسي الموسم الماضي، دينامو كييف الاوكراني على ملعب "بارك دي برانس" بعد فوزه على تولوز الجمعة الماضي بهدفي الارجنتيني خافيير باستوري وابراهيموفيتش.

وحذر لاعب سان جيرمان كريستوف جاليه: "بدأنا الان نشاهد سان جيرمان الحقيقي. نحقق سلسلة نتائج جيدة، وستهابنا الفرق من الان وصاعدا".

وقد يشارك في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدافع تياغو سيلفا الذي يصفه النادي بانه "افضل مدافع في العالم" بعد ابلاله من الاصابة.

والتقى الفريقان في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2009، فتعادلا سلبا في الذهاب، وفاز دينامو 3-0ايابا على ارضه.

وعزز دينامو، الذي بلغ نصف نهائي 1999 مع هدافه الكبير اندريه شيفتشنكو، صفوفه بالتعاقد مع لاعبي الوسط الكرواتي نيكو كرانيكار والبرتغالي ميغيل فيلوسو والنيجيري تاي تايوو المعار من ميلان الايطالي والذي تواجه مع سان جيرمان سابقا عندما كان في صفوف غريمه مرسيليا لسبعة مواسم.

وتأهل رجال المدرب الروسي يوري سيمين بعد اقصائهم فينورد الهولندي وبوروسيا مونشغلادباخ الالماني في الادوار التمهيدية.

ويحتل دينامو المركز الثالث في ترتيب الدوري راهنا بفارق 6 نقاط عن المتصدر شاختار دانيتسك، بعد فوزه على كارباتي لفيف 3-1 على ارضه الجمعة في مباراة سجل فيها كرانيكار مرتين.

وفي المجموعة عينها، يحل بورتو البرتغالي بطل 2004 على دينامو زغرب الكرواتي.

وفي المجموعة الثالثة، يحل زينيت سان بطرسبرغ الذي حسم صفقة خيالية بقيمة 100 مليون يورو لضم البرازيلي هولك من بورتو والبلجيكي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي على ملقة الاسباني الذي عانى من ازمة مالية مؤخرا بعد حلوله رابعا الموسم الماضي وثانيا حاليا بعد فوزه على ليفانتي 3-1.

واستعد زينيت للمباراة بخسارة 0-2 أمام تيريك غروزني متصدر الدوري الروسي.

وسيغيب لاعب الوسط البلجيكي اكسل فيتسل الذي كلف زينيت سان بطرسبرغ الروسي 40 مليون يورو بحسب ما ذكر ناديه الاثنين.

وسيغيب فيتسل، الذي وصل الصيف الحالي من بنفيكا البرتغالي، عن مباراة المجموعة الثالثة لاصابة عضلية في فخذه. كما سيغيب عن الفريق الايطالي دومينيكو كريشيتو والبرتغالي داني وسيرغي سيماك.

ويستقبل ميلان الايطالي بطل المسابقة سبع مرات اندرلخت البلجيكي على ملعب "سان سيرو"، بعد بداية سيئة في "سيري أ" حيث خسر مرتين اخرهما أمام اتالانتا على ارضه (1-0).

آرسنال يواجه بطل فرنسا

وفي المجموعة الثانية، ينتقل ارسنال الانكليزي إلى مونبلييه ليحل ضيفا على بطل فرنسا، بعد ان سحق ساوثمبتون 6-1 في الدوري في مباراة تألق فيها المهاجمان الألماني لوكاس بودولسكي والعاجي جرفينيو.

وبعد بداية مخيبة في الدوري، عاد رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر إلى السكة الصحيحة على رغم التخلي عن الهداف الهولندي روبن فان بيرسي ولاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ.

وسيشاهد فينغر اللقاء من مدرجات ملعب "لا موسون" لإيقافه ثلاث مباريات بعد مواجهته حكم مواجهة ميلان الموسم الماضي.

من جهته، تعرض مونبلييه لخسارة مؤلمة الجمعة الماضي أمام ريمس الصاعد 3-1، ما دفع مدربه رينيه جيرار إلى القول: "علينا ان نصحو بسرعة، والا سنسقط من علو شاهق الثلاثاء".

وسيواجه الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو فريقه السابق بعد تسجيله 21 هدفا الموسم الماضي لمونبلييه، لكنه لم يعرف بعد طريق الشباك في اربع مباريات مع "المدفعجية". وقال جيرو (25 عاماً): "اريد ان اسجل في كل مباراة، لكن لو حصل ذلك ضد مونبلييه، ساحتفل قليلا". ويغيب عن مونبلييه المهاجم النيجيري المخضرم جون اوتاكا لإصابة في فخذه.

ويحل شالكه الالماني على اولمبياكوس اليوناني بعد فوزه على غرويتر فورث الصاعد 2-0 وحلوله خامسا في ترتيب الدوري المحلي.
المصدر:
أ ف ب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zekri hamza




مُساهمةموضوع: llllllllllllllllllllllllll    2012-11-09, 18:57

المتواضع كتب:


السلام عليكم أحبآئي ..
كمآ جرت العاده‘ .. رابطة دوري الأبطال .. البطولة الأقوى و الأشهر على مستوى العالم
نتمنى تكون بطولة قوية جداً و مثيرة كمآ عهدناهآ .. و بالتوفيق لكل النجوم و الأندية المشاركهـ


:


الرآبطه بالطبع ستكون مخصصه فقط لـِ دوري الأبطآل2011-2012
والتي ستنطلق أولى مبآرياتهآ يوم الثلآثاء القـآدم !
التغطيه تشمل النقآش والتحليل و التصآريح والصور والأهدآف والأخبآر ..

نتمنى تلقى التفآعل من الجميع مع الأخذ بالقـوآنين
والبعد عن الإستفزآز والتعصب ..


:


التذكير بنتآئج قرعة دوري أبطآل أوروبا لهذآ العام




هذا الجدول مع التاريخ والتوقيت


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دوري رابطة ابطال اوربا 2011-2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» حلويات ليبية ................ مع الصور
» اجدد صور للجاسوسات
» صور سيارة lexus gs 2011
» اسعار اجدد الموبايلات وانتة قاعد فى بيتك
» النجم - محمد سلطان - اغنية - كلام مسمعتهوش - توزيع النجم حماده محرم - دراما .cdq.2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملوزة :: المتفــرقــــــــات :: الرياضــــــة-
انتقل الى: