المحاليل، عين ثاقب، أولاد رحال، أولاد امسلم، أولاد حمودة، حبابدة، التل، أولاد سعيد، الشرفة، الخروبة .... |
إعلانــــــــات | |
تصويت | | كيف ترى التصميم الجديد للمنتدى؟ | ـ جيد | | 46% | [ 72 ] | ـ متوسط | | 13% | [ 21 ] | ـ مقبول | | 14% | [ 22 ] | ـ التصميم السابق أفضل | | 27% | [ 43 ] |
| مجموع عدد الأصوات : 158 |
|
المتواجدون الآن ؟ | ككل هناك 178 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 178 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث لا أحد أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 886 بتاريخ 2011-07-06, 19:46 |
المواضيع الأخيرة | » عضوة جديدة هل من مرحب2019-06-03, 16:37 من طرف djameloula» صورة لأجمل فتاة2019-06-03, 16:18 من طرف djameloula» دكريات.......2019-06-03, 16:18 من طرف djameloula» احترس فالهاتف مراقب ؟؟؟!!!!2019-06-03, 16:18 من طرف djameloula» أيها الغائبون عنا....( زاد شوقنا إليكم والله )2019-06-03, 16:18 من طرف djameloula» هيا بنا نوقع معاهدة 2019-06-03, 16:17 من طرف djameloula» الوالي ينصف من حقرهم المجلس البلدي2019-06-03, 16:14 من طرف djameloula» اهي صدفة ام مدبرة 2019-06-03, 16:14 من طرف djameloula» انصارنا رددوا:يا للعار يا للعار..............باعوا غزة بالدولار2019-06-03, 16:14 من طرف djameloula» الى كل من يريد العيش2019-06-03, 16:14 من طرف djameloula |
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع | |
من أعمالنا | |
شهيد المنتدى |
|
|
| سؤال للشباب وآخر للبنات | |
|
+6الملك ديل بيرو جولييت عابرسبيل imen.23 أبوأويس 睡眠时 10 مشترك | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
睡眠时 عضو فعال
| موضوع: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-11-09, 04:02 | |
| الحب الأول دائما يكون هو الحب الحقيقي الذي لايستطيع أن ينسى مع مرور السنين
عندي سؤالين للبنات والشباب السؤال الاول للبنات ..
لو افترضنا حبيبك .. عاد لك بعد سنه اقل او اكثر .. وطلب يدك .. كزوجة ثانية له هل توافقين ؟ مع شرح السبب في حالة القبول والرفض ؟
السؤال الثاني للشباب ..
هل تتزوج وحدة كنت تحبها .. لظروف ما .. تزوجت غيرك .. ثم تطلقت ؟
مع شرح الدافع التي جعلك تفكر تاخذها هذا اذا كنت عازب ؟
وهل تتزوجها حتى لو كنت متزوج ؟ يعني تكون لك زوجة ثاني ؟
طيب لو افترضنا الزوجة الحالية تزعل هل يهمك زعلها ؟ هل تطلقها علشان حبيبتك ؟
اترك لاقلامكم حرية الراي ..
تحياتي
| |
| | | أبوأويس عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-11-22, 22:16 | |
| عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | |
| | | زائر زائر
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-11-22, 22:17 | |
| |
| | | imen.23 عضو مميز
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-11-22, 22:56 | |
| | |
| | | عابرسبيل عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-16, 19:58 | |
| العقلية ترك والكواغط جزاااااااااااااااااااااااااااااااااائري | |
| | | جولييت عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-17, 20:56 | |
| لا ما بقبل لانو دلالة على انو ما بحبني ما يستاهل اقبل فيه
اصلا ما راح اهتم فيه
لو كان بحبني ما راح يتزوج غيري
تسلم
ههههههههههه مع انو الموضوع ما بهمني فيه زواج ما زواج بس راي وبس | |
| | | الملك ديل بيرو عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-17, 21:26 | |
| تيتانيك ملوزي في فلوكة انتاع حطب في الواد الابيض | |
| | | 睡眠时 عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-17, 21:32 | |
| | |
| | | 睡眠时 عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-17, 21:38 | |
| بالنسبة الاخ لقال مسلسلات او العقلية تركي للتوضيح عمري تفرجت مسسلسل تركي لن احتاجك ان تصدقني | |
| | | سيدرا عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-17, 22:37 | |
| جاجة باينة نرفضوووووووووووووووووووووووووو
| |
| | | قسوم عضو فعال
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-18, 00:29 | |
| ساجيبك بكل صراحة رغبة مني في اثراء الموضوع من جهة واعلم انك تتنظرين منا المشاركة من جهة ثانيه واقول بدون كذب او نفاق ..لاولاولااقبلها لازوجة اولى ولازوجة ثانية ولاولاولا اتزوج عن زوجتي زوجة ثانية مهما كانت الاسباب الا اذا تفرقنا او فرقنا الموت لان الزواج وفاء وتضحية ومسؤولية
وشكرا على الاسئلة الصريحة والجريئة.... | |
| | | خطاب الحياة عضو نشيط
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-18, 03:15 | |
| موضوعك مبني على سبيل خاطئ واتحير في كل من رد عليك اذن : الحب الاول هو الحب الحقيقي....من اين لك هذا ؟ والله امرك عجب تتكلم كلاما كأنك في الدول التي لاعلاقة لها بالزواج الإسلامي العفيف .... استرجع عقلك وكفاك من الاحلام الوردية وثبت رجليك على الواقع وأنظر نظرة صريحة وتكلم عن الزواج في ظل الإسلام | |
| | | SICOGE_BOGHNI عضو نشيط
| موضوع: رد: سؤال للشباب وآخر للبنات 2011-12-19, 11:13 | |
| ماهذه الاسئلة جزاكم الله اصلا اتدرون ماهو الحب من موقع اسلام ويب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
الحب ـ وهو الميل إلى الشيءـ أنواع شتى، منه ما هو مشروع ومنه ما هو مذموم، ومنه الجبلي الفطري، والاختياري المكتسب.
- فمحبة الله ورسوله فرض على كل مسلم ومسلمة، بل إن تلك المحبة شرط من شروط الإيمان. قال تعالى: (ومن الناس من يتخذ من دون الله أنداداً يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حباً لله) [البقرة: 165]. وقال صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين" متفق عليه. وهذه المحبة تستلزم طاعة المحبوب، إذ من أحب أحداً سارع في رضاه، ومن زعم أنه يحب الله ورسوله ثم خالف أمرهما أو اتبع سبيلاً لم يشرعاه فقد أقام البرهان على بطلان دعواه.
- وحب المؤمنين والعلماء والصالحين: وذلك من أفضل القرب وأجل العبادات التي يتقرب بها إلى الله عز وجل. قال صلى الله عليه وسلم: "ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله وأن يكره أن يعود للكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار" متفق عليه. وللطبراني عنه صلى الله عليه وسلم قال: "أوثق عرى الإيمان الحب في الله والبغض في الله عز وجل" وكما يحب العبد المؤمنين الصالحين، واجب عليه كذلك أن يبغض الكافرين وأهل الفجور والمعاصي، كل بحسبه.
ومن أنواع الحب: - محبة الزوجة والأولاد: فحب الزوجة أمر جبلي مكتسب، إذ يميل المرء إلى زوجته بالفطرة ويسكن إليها، ويزيد في حبه لها إن كانت جميلة، أو ذات خلق ودين، أو لديها من الصفات ما يجعل قلب زوجها يميل إليها. وكذا محبة الولد أمر فطري. ولا يؤاخذ المرء إذا أحب أحد أولاده أكثر من الآخر، ولا إحدى زوجتيه ـ إن كان له زوجتان أكثر من الزوجة الأخرى. لأن المحبة من الأمور القلبية التي ليس للإنسان فيها خيار، ولا قدرة له على التحكم فيها، لحديث عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم لنسائه ويقول: "اللهم هذه قسمتي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك" رواه الترمذي. وإنما يحرم أن يفضل المحبوب على غيره بالعطايا أو بغيرها مما يملك من غير مسوغ. قال تعالى: "ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة" [النساء: 128]. وعنه صلى الله عليه وسلم قال: "من كان له امرأتان يميل لإحداهما جاء يوم القيامة وأحد شقيه مائل" رواه النسائي والحاكم. وعنه أيضاً قال: "اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم" متفق عليه. والمراد بالميل: الميل في القسم والإنفاق، لا في المحبة.
- محبة الوالدين وسائر القرابات: فكل إنسان مفطور على حب أبويه. إذ هما من أحسن إليه صغيراً وسهر عليه وتعب من أجله. وهذه الأنواع من الحب مندوب إليها مأمور بها، أمر إيجاب أو استحباب، على تفصيل في الشرع، ليس هذا مكان تفصيله.
- الحب بين الفتيان والفتيات: وهذا قسمان: الأول: رجل قُذف في قلبه حب امرأة فاتقى الله تعالى وغض طرفه، حتى إذا وجد سبيلاً إلى الزواج منها تزوجها وإلا فإنه يصرف قلبه عنها، لئلا يشتغل بما لا فائدة من ورائه فيضيع حدود الله وواجباته. فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لم ير للمتاحبين مثل النكاح" رواه ابن ماجه.
الثاني: من تمكن الحب من قلبه مع عدم قدرته على إعفاف نفسه حتى انقلب هذا إلى عشق، وغالب ذلك عشق صور ومحاسن. وهذا اللون من الحب محرم، وعواقبه وخيمة. والعشق مرض من أمراض القلب مخالف لسائر الأمراض في ذاته وأسبابه وعلاجه، وإذا تمكن واستحكم عز على الأطباء علاجه وأعيى العليل دواؤه، وعشق الصور إنما تبتلى به القلوب الفارغة من محبة الله تعالى المعرضة عنه، المتعوضة بغيره عنه، وأقبح ذلك حب المردان من الذكور، فإنه شذوذ وقبح.
وإذا امتلأ القلب بمحبة الله والشوق إليه دفع ذلك عنه مرض عشق الصور.
وأكثر من يقيم علاقات من حب أو نحوه قبل الشروع في الزواج إذا ظفر بمحبوبه وتزوجه يصيبه الفتور وتحدث نفرة في العلاقة بينهما، لأن كلا منهما يطلع على عيوب من صاحبه لم يكن يعلمها من قبل. وإذا كان عاشقاً صده ذلك عن كثير من الواجبات. ولقد بين الشارع الحكيم علاج الحب بصورة عملية، وحدد مصارف الشهوة التي تذكي جذوته، بدءاً بغض البصر، والبعد عن المثيرات، ودوام المراقبة، وكسر الشهوة بالصيام وعند القدرة على النكاح بالزواج، وحدد المعيار في الاختيار، وأن الرجل عليه أن يظفر بذات الدين، وهذا هو المقياس الذي به يختار به المرء شريكة حياته. قال صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع: لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك" متفق عليه.
والله أعلم. | |
| | | | سؤال للشباب وآخر للبنات | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
مواضيع مماثلة | |
| |
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|